السعودية

سبب وفاة الشاعر عيد بن غازي الغيثي

سبب وفاة الشاعر عيد بن غازي الغيثي

سبب وفاة الشاعر عيد بن غازي الغيثي عم الحزن والاسى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بفقد هذه الشخصية التي ما كانت سوى محبة لمن حولها حانية رائعة متميزة في الاجتماع ومتميزة في كل مجالات الحياة لا تفارق البسمة هذه الشفاه التي ترجلت وارحلت وهي مبتسمة وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنقف واياكم على على هذه الموضوع الذي شغل العديد من الحسابات عبر مسائل التواصل المختلفة .

من هو الشاعر عيد بن غازي الغيثي ويكيبيديا

يعتبر الشعر من الكتابة الإبداعية حيث يتميز بجمال الأسلوب والسلاسة، والجزالة ، والإبداع في الأفكار والمعاني ،ونجد في الشعر الحكمة والأمثال و تتردد في ألسنتنا أجمل الأبيات وأحكمها وتكون مثل سائد في حياتنا اليومية في الحاضر  والمستقبل ،ولقد برز شاعر من قبيلة شمر في مدينة حائل ،وتميز بشعره و كتب قصائد كثيرة جدا ،وتعددت أغراضة الشعرية فكتب عن الوطن .

وكتب عن الملك  سلمان بن عبدالعزيز ( ملك الحزم) وكتب عن المدح، وكتب عن قيادة المرأة ،وعن الرثاء ،وعن الغزل وعن الحكمة،  وعن يتيمة الشام وأحداث سوريا ،فهو شاعر من شعراء الجيل الحديث ولقد جمع بين الشعر والإنشاد فأنشد أغلب قصائده فسبحان من وهبه الموهبة الإبداعية .

ويعتبر من الشباب الواعي ولقد شارك في عدة مهرجانات وحفلات كثيرة تخدم مجتمعه وتخدم وطنه ، فتجد في قصائدة الألوان البلاغية كالتشبيهات و الاستعارة، والجناس، والطباق .

فمن يقرأ عن هذا الشاعر أو يستمع لقصائدة يجد في أبياته التعمق في الأفكار والمعاني الجميلة ولقب هذا الشاعر بشاعر الحماس .

ولذلك يملك هذا الشاعر مهارات إبداعية، مثل : الطلاقة في الأفكار، والأصالة، والمرونة في قصائده ،ومن يتمعن في أبياته يجد الصور الشعرية والتشبيهات الخيالية وجمالها في أبياته.

هو الشاعر  عيد غازي الغيثي الشمري، ولذلك مثل هؤلاء الشعراء يستحقون الدعم المعنوي ، والشاعر الذي يقوم في خدمة دينه،ومليكه ووطنه، يستحق المحبة والتقدير  .

سبب وفاة الشاعر عيد بن غازي الغيثي

صدم الجميع بوصول خبر وفاة الشاعر عيد بن غازي الغيثي وذلك يوم الجمعة الموافق 26 ذو الحجة الموافق 14/7/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد ووكان سبب وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الاعلى مسلما روحه لمن خلقها ومسالما للأحباب والجيران والاسرة ومفارقا لهم ..

بمزيد من الصبر والإيمان بقضاء الله وقدره ننعى لكم وفاة أخينا الشاعر عيد بن غازي بن فالح ابن محمد الغيثي في مدينة الرياض رحمه الله وجعل ما أصابه رفعة درجات وبانتظار تحديد الصلاة عليه حين وصول جثمانه لحائل إنا لله وإنا إليه راجعون

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموشوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة عبدالوهاب محمد الحربي
التالي
اضرار الأسبرتام المحلي الصناعي

اترك تعليقاً