منوعات

سبب وفاة الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري – من هو أحمد البراء الأميري ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري - من هو أحمد البراء الأميري ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري – من هو أحمد البراء الأميري ويكيبيديا سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

سبب وفاة الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري وذلك مس الثلاثاء لموافق 4 من ربيع الاول لعام 1445ه والموافق 19/9/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعي الشاعر الدكتور أحمد البراء الأميري

وفاة عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية الشاعر الأديب السوري الدكتور أحمد البراء الأميري في مدينة الرياض بالسعودية عن عمر ناهز 79 عاما ينحدر الشاعر من مدينة حلب وهو ابن الأديب الكبير والشاعر الدبلوماسي عمر بهاء الدين الأميري للشاعر العديد من المؤلفات منها: إبراهيم عليه السلام ودعوته في القرآن الكريم، كيف ننتفع بالقرآن الكريم، أيها الأصدقاء تعالوا نختلف، فن التفكير

فقدنا اليوم أستاذًا وأديبًا وشاعرًا ووالدًا وأخًا كبير القدر والعلم والأدب نهلنا من خلقه وأدبه قبل أن ننهل من علمه، رحمك الله يا أستاذنا الدكتور (أحمد البراء الأميري في ذمة الله) ترك للمكتبة العربية إرثًا هائلاً من المعرفة في مجال التنمية البشرية وخبراته المتعددة في الحياة؛ كما نشر عددًا من الدواوين لأشعار والده الفذ عمر بها الدين الأميري (رحمهم الله جميعًا ووالدينا وجميع المسلمين)

من هو أحمد البراء الأميري ويكيبيديا

أحمد البراء الأميري (1363- 1445هـ/ 1944- 2023م) أديب وشاعر سوري، وداعية مربٍّ، وكاتب مترجم، وأستاذ جامعي. عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية. وهو ابنُ الأديب الكبير والشاعر الدبلوماسي عمر بهاء الدين الأميري…

وُلد أبو عمر، أحمد البراء بن عمر بهاء الدين الأميري، في 18 شعبان 1363 هـ الموافق 7 أغسطس (آب) 1944 م، في قرية قرنايل في لبنان، حيث كان والداه يقضيان إجازة الصيف.

حصل على شهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) في حلب عام 1963، ثم انتسب إلى قسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب بجامعة دمشق، ومنها حصل على الإجازة (ليسانس) عام 1967، ثم حصل على إجازة (ليسانس) أُخرى من كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1972.

ثم أكمل دراسته العليا في السعودية، فحصل على شهادة (ماجستير) في الدراسات الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1982، وكان موضوع رسالته (إبراهيم عليه السلام ودعوته في القرآن الكريم). ثم حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البنجاب.

مناصب واعمال الدكتورأحمد البراء الأميري

درَّسَ اللغة الإنكليزية ستَّ سنوات؛ ثلاثًا في مدينته حلب، وثلاثًا في المدينة المنوَّرة التي انتقل إليها عام 1390هـ/ 1970م. ثم غادر للعمل في الرياض، فاشتغل في مجال الترجمة والتعريب بين الإنكليزية والعربية نحو ثلاث سنوات، ثم عمل مدرِّسًا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها منذ إنشائه، وقضى فيه عشر سنين. ثم انتقل إلى كلية التربية بجامعة الملك سعود، مدرِّسًا للثقافة الإسلامية واستمرَّ في عمله هذا عشر سنين أُخرى.

وفي عام 1416هـ/ 1995م حين أُسنِدَ إلى صديقه الحميم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وِزارةُ التربية والتعليم في السعودية، طلب إلى مدير جامعة الملك سعود الموافقة على نقل خِدْمات ألأميري إلى الوِزارة، ليستفيد من خِبراته، فانتقل للعمل مستشارًا للوزير مدَّة وِزارته، إلى عام 1426هـ/ 2005م، وكان معه في مكتب الوزير كل من الشيخ عبد الرحمن الباني والشيخ الدكتور محمد بن لطفي الصباغ.

ثم عمل قرابة سنتين في مكتب التربية العربي لدول الخليج، ليستقر به المقام أخيرًا في شركة العبيكان للتعليم مترجمًا وفي لجنة إقرار الكتب للطباعة (قسم الكتب الأجنبية).

نشِطَ أحمد البراء في عقد دورات قصيرة لتعليم اللغة العربية في جنوب إفريقيا، وإلقاء محاضرات وأمسيَّات شعرية، وإقامة دورات تدريبية في تطوير الذات، وكتابة مقالات في الصحف، وإعداد أحاديثَ لإذاعة القرآن الكريم وإذاعة الرياض في السعودية، والمشاركة في مؤتمرات أدبية وندَوات ثقافية.

مؤلفات الدكتورأحمد البراء الأميري

  • اللياقات الست: دروسٌ في فنِّ الحياة
  • أيها الأصدقاء تعالَوا نختلف (نظرات في فقه الائتلاف)
  • أريد أن أعيش أكثر من حياة
  • فن التفكير
  • كيف ننتفع بالقرآن الكريم
  • إبراهيم عليه السلام ودعوته في القرآن الكريم
  • فقه دعوة الأنبياء في القرآن الكريم
  • الأميريات، من روائع شعر عمر بهاء الدين الأميري

وختاما في هذه المقالة نكون قد سلطنا الضوء على هذا الموضوع الذي انتشر بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولقد قمنا بذلك ببيان عديد الامور التي لابد كان من توضحييها راجيين ان يكون المقال عند حسن الظن ..

السابق
سبب وفاة الشيخ سعيد بن علي الموسى مدير جمعية البر الخيرية
التالي
سبب وفاة الاعلامي الرياضي عدي حاتم

اترك تعليقاً