منوعات

سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق

سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق

سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق ومع الانتشار الواسع لهذا العنوان كان لابد من وقفة حيث سادت حالة من الاسى والحزن حنيما انتشر هذا الحبر الحزين ما دفع الكثير من المحبين للترجم على الفقيد وكذلك النعي له ولذلك سنقف على العديد من محطات الفقيد في موقع الموسوعة العربية بيتا بحيث سنوضح عديد الامور منها سبب فقده .

من هو الدكتور أحمد عماد الدين

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة المصري الأسبق، ولد في 8 يونيو عام 1955 وحصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام عام 1987، والدكتوراه عام 1989، وتولى عددًا من المناصب منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعيّن عميدا للكلية بالانتخاب.

انجازات وسيرة الدكتور أحمد عماد الدين

  • الدكتور أحمد عماد راضى، كان واحدًا من بين 3 أطباء، خضعوا لدورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه 3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة 95%، خلال 15 يومًا، بزيادة قدرها 15 % في حال تركيب المفصل قبل تطويره، وذلك على يد مخترعى الجهاز “إيطالى وألمانى”، اللذان اشترطا حضور أحدهما أثناء إجراء أول جراحة به في مصر دون أي تدخل، حيث أجريت بالكامل على يد الفريق المصرى برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضى.
  • ووقع الدكتور أحمد عماد، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مع القائم بأعمال السفير الصينى في المجال الطبى بهدف إنشاء أول وحدة متخصصة في تشخيص أمراض الجهاز الهضمى والمرئ بالجامعة،
  • وافتتحا مركز الكفراوى لكبسولة الأمعاء والمتخصص في تشخيص حالات المرئ والجهاز الهضمى بمستشفى عين شمس الجامعى، والتي تتمثل التكنولوجيا الخاصة بها في كبسولة لا يزيد طولها على 2 سم موصلة بجهاز إلكترونى يسجل نسبة الحموضة في المرئ على مدى 48 ساعة متواصلة؛
  • ليقوم بعدها بتفريغ المعلومات وتحليلها عبر برنامج تكنولوجى يحدد بدقة متناهية سبب وأوقات وفترات حدوث ازدياد نسبة الحموضة بالمرئ.
  • في عهد الدكتور أحمد عماد دخلت كلية الطب ضمن الـ 300 الأوائل لكليات الطب المصنفة على مستوى العالم، وأنها بصدد اقتطاع مبالغ من الدراسات العليا لدعم الأبحاث العلمية المنشورة دوليا.

سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق

صدم الجميع بوصول خبر وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق وذلك يوم الاثنين الموافق 16 ذو القعدة الموافق 5/6/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد ووكان سبب وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الاعلى مسلما روحه لمن خلقها ومسالما للأحباب والجيران والاسرة ومفارقا لهم ..

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
قبيلة السديري وش يرجعون وش اصلهم
التالي
من هو الدكتور أحمد عماد الدين ويكيبيديا

اترك تعليقاً