منوعات

سبب وفاة الجنرال الجزائزي رشيد شواقي

سبب وفاة الجنرال الجزائزي رشيد شواقي

سبب وفاة الجنرال الجزائزي رشيد شواقي ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

سبب وفاة الجنرال الجزائزي رشيد شواقي

انتشر خبر في الدقائق الماضية عبر بعض الصفحات تفيد وفاة الجنرال الجزائزي رشيد شواقي اليوم السبت 5/8/2023 ولكن لم يت مالتأكد من صحة الاخبار على موعد في نشر الاسباب في حال صحت ..

الجنرال الجزائزي رشيد شواقي

عيش الجزائر حالياً «خريف الجنرالات»، وهو تعبير أطلقه الإعلام بعد تزايد أحكام بسجن وملاحقة كبار العسكريين، حيث سجنت المحاكم العسكرية 30 جنرالاً، وعدداً كبيراً من الضباط برتب دنيا، بتهم فساد خطيرة. كما سجن القضاء المدني رئيسي وزراء و18 وزيراً.
واعتبر مراقبون أن استقبال المؤسسات العقابية لهؤلاء «الضيوف غير العاديين» دليل على مستويات قياسية بلغها تعاطي الرشوة واختلاس المال العام في البلاد. وكان آخر من دخل السجن اللواء رشيد شواقي، مدير الصناعات الحربية بوزارة الدفاع، بعد أن اتهمته النيابة العسكرية بالفساد، وأودعته الأربعاء الماضي الحبس الاحتياطي بـ«سجن البليدة العسكري»، الذي يلتقي في زنزاناته كبار المسؤولين من قيادة أركان الجيش وجهاز المخابرات. ومن أبزر هؤلاء اللواء بشير طرطاق، مدير جهاز الأمن المتهم بـ«توظيف النفوذ بغرض التربح غير المشروع»، وقد جاء ذكر اسمه في قضية من توصف بـ«الابنة المزعومة المدللة» للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهي ليست ابنته لكنها كانت محظية خلال عهده وحصلت، بفضل السلطات الواسعة التي كانت لطرطاق، على قطع أراض بـ«الدينار الرمزي» لإقامة مشروعات. كما سجن في نفس القضية ضابط برتبة عقيد.
وأول الجنرالات الذين دخلوا السجن العسكري، القائد السابق للدرك اللواء مناد نوبة، والقائد السابق لـ«الناحية العسكرية الأولى» (وسط)، اللواء حبيب شنتوف، والقائد السابق لـ«الناحية الثانية» (غرب) اللواء سعيد باي، إضافة إلى القائد السابق لـ«الناحية الرابعة» (جنوب) اللواء عبد الرزاق الشريف، ومدير المالية بوزارة الدفاع اللواء بوجمعة بودواور.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
شاهد المقطع الذي رفع رونالدو قضية على حليمة بولند بسببه
التالي
وفاة الفنان جمال العلي صحيح أو لا

اترك تعليقاً