منوعات

سبب منع مصر ارتداء النقاب في المدارس

سبب منع مصر ارتداء النقاب في المدارس

سبب منع مصر ارتداء النقاب في المدارس لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

سبب منع مصر ارتداء النقاب في المدارس

الحكومة تقرر منع إرتداء النقاب في المدارس. أعلن وزير التعليم رضا حجازي ان غطاء الشعر اختياري ولكن شريطة أن لا يحجب الغطاء وجه الطالبة مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

الحقيقه خطوه منع النقاب في المدارس و شرط موافقه ولي الأمر علي إرتداء الحجاب افضل قرار في عهدك لإنقاذ مصر من الطلبنه. ياريت متضعفش و تتراجع. شوف بن سلمان عمل ايه في تجار الدين و سيطر إزاي

ردود فعل غاضبة على منع مصر ارتداء النقاب في المدارس

ليس من حق أحد منع بنات العرب والمسلمين من إرتداء الحجاب والنقاب مصر دولة عربية اسلامية وليست دولة مسيحية يحكمها المسيحيين وأعرف الناس في مصر رجال أبناء رجال لن يسمحو لأحد بمنع بناتهم من النقاب الموضوع زاد عن حده تمنعوهم من المنتجعات والمطاعم في أماكن كثيرة والأن المدارس!

مصر و منع النقاب

وكان أثار مشروع قانون تقدمت به نائبة في مجلس النواب المصري يهدف إلى “حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة” ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض، ليبرز جدل فقهي بشأن مسألة ارتداء المسلمات للنقاب، المعني بتغطية وجه المرأة بالكامل. عام 2017

وقالت عضو مجلس النواب، غادة عجمي، في حديثها لبي بي سي إنها تقدمت بمشروع القانون من وجهة نظر اجتماعية وأمنية فقط، بغض النظر عن رأي الشرع في قضية ارتداء النقاب، مشيرة إلى أنها “لم تنسق مع الأزهر أو الحكومة قبل تقديم مش..

ضرورة أمنية للمجتمع

وتعتقد النائبة أن المجتمع الذي يمر بظروف أمنية صعبة ويحارب الإرهاب “من حقه أن يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة نظرا لأنه يخفي شخصية من يرتديه”.

واستشهدت بعدد من الجرائم التي ارتكبها رجال كانوا يرتدون النقاب لإخفاء شخصياتهم أو لتهريب مواد محظورة أو لخطف أطفال صغار.

وتنص مواد مشروع القانون على فرض غرامة مالية قيمتها ألف جنيه مصري (حوالي 57 دولار أمريكي) على كل شخص يرتدي النقاب في الأماكن العامة، كالمستشفيات والمدارس والمباني الحكومية وغير الحكومية، ومُضاعفة الغرامة إذا تكررت المخالفة.

“عادة، وليس واجبا”

وكان الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، قد تحدث في مقطع مصور نشره الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية قبل نحو عام، أشار فيه إلى أن الزي الشرعي المطلوب من المرأة المسلمة هو “أي زي لا يصف، بل يستر الجسم كله ما عدا الوجه والكفين”.

وأكد عثمان أن النقاب “عادة عربية وليس فرضًا على المرأة”، مشيرا إلى أن فقهاء قالوا إنه واجب، لكن المُفتَى به من جانب دار الإفتاء المصرية أنه “عادة وليس واجبًا ولا تأثم المرأة على عدم ارتدائه”.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المق

السابق
حقيقة منع مصر ارتداء النقاب في المدارس
التالي
سبب وفاة طالبان في الكلية التقنية بمدينة الجوف

اترك تعليقاً