منوعات

سبب تحطم غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

سبب تحطم غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

سبب تحطم غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هو مالك غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ والطيار الفرنسي بول هنري نارجوليه ، وهما من بين خمسة أشخاص على متن الغواصة ، جزء من نادي المستكشفين. 

تفاصيل اختفاء غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية يوم الأحد الموافق في 18 يونيو من عام 2023 م عن اختفاء الغواصة تيتان، والتي كانت متجهة إلى موقع حطام سفينة التايتنك، وعلى متنها خمسة أشخاص منهم ستوكتون راش رئيس شركة أوشن غيت إكسبديشنز، والمستكشف البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال الباكستاني شاه زاده داود وابنه سليمان، والخبير والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليه، حيث قالت الشركة التي تتبع لها الغواصة أن الاتصال انقطع مع طاقم الغواصة بعد حوالي الساعة وخمس وأربعين دقيقة من انطلاقها، وما زالت قوات خفر السواحل الأمريكية والكندية تبحث عن الغواصة المفقودة في منطقة تبعد نحو 1450 كيلومتراً من كايب كود باتجاه الشرق في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

صعوبات إيجاد غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

أعلنت إدارة خفر السواحل الأمريكية عبر حسابها على تويتر عن الكثير من الصعوبات التي تواجه قواتها في عملية البحث عن الغواصة السياحية تيتان، وقد ذكرت أن تلك الصعوبات تكمن في بعد وعمق المنطقة التي فقدت فيها الغواصة، حيث إجراء عمليات البحث فيها على قدر كبير من التعقيد، إضافة إلى أن كمية الأوكسجين الموجودة في الغواصة تكفي لسبعين ساعة، مما يجعل فرق الإنقاذ تحت الضغط الكبير، وتجعلهم في سباق مع الزمن.

تفاصيل جديدة حول اختفاء غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

ويقول المسؤولون إن التقارير التي تحدثت عن “الضرب” توصف بدقة بأنها “ضوضاء”

البحث عن تيتان “توسع بشكل ملحوظ” على ثلاثة مستويات | جون سباركس

شاهد: ما نعرفه عن سفينة تايتان

تغطية حية من قبل أوليف إينوكيدو لينهام و (سابقًا) كاتي ويليامز

الدعم الدولي “حيوي” لعمليات الإنقاذ
يقول خفر السواحل الأمريكي إن الدعم الدولي والشراكات كانت “حيوية” لعمليات الإنقاذ.
شاركت صورة على تويتر للقنصل العام البريطاني في نيو إنجلاند الدكتور بيتر أبوت ونائب القنصل العام الفرنسي مارك فيجورو الذين كانوا في منطقة خفر السواحل الأولى.
من المقرر أن يعقد خفر السواحل إيجازًا إخباريًا في غضون أقل من ساعة بقليل – وسنوافيك بالمزيد حول هذا الأمر بمجرد أن يبدأ.
طلب المستكشفون الضغط على الكونجرس لاستخدام مركبة جوالة في أعماق البحار في البحث

تطلب جمعية مخصصة للاستكشاف العلمي والدراسة الميدانية ، نادي المستكشفين ، من أعضائها الضغط على الكونغرس لاستخدام عربة جوالة في أعماق البحار في البحث عن تيتان.

سبب تحطم غواصة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي

أعلن خفر السواحل الأميركي، الخميس، العثور على حطام الغواصة “تيتان” التي فقدت قبل أيام في قاع المحيط الأطلسي، ومصرع من كانوا على متنها.

وتحدث مسؤولو خفر السواحل في مؤتمر صحفي عن “ظروف معقدة” خلال عمليات البحث عن الغواصة، التي فقدت الأحد أثناء رحلة بغرض استكشاف حطام السفينة “تيتانيك”.

وقدم خفر السواحل تعازيه لعائلات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، وأضاف أن العمل جار على جمع التفاصيل لمعرفة ملابسات غرق الغواصة.

وكانت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، كشفت أن الحطام الذي عثر عليه قرب حطام السفينة “تيتانيك” تم تقييمه على أنه من الجسم الخارجي للغواصة “تيتان” المفقودة.

ونقلت “سي إن إن” عن الشركة المشغلة للغواصة “تيتان”، قولها: “نعتقد أننا خسرنا طاقم الغواصة المفقودة”، وتعازيها لذويهم.

وجاء تقرير الشبكة بعد وقت قصير من إعلان خفر السواحل الأميركي أن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق اكتشفت “حقل حطام”، أثناء بحثها عن الغواصة المفقودة في قاع المحيط.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
الشيخ حمدان بن محمد يصدر تعينات جديدة 22/6/2023
التالي
سبب وفاة الشاب شعيب علي حميد

اترك تعليقاً