منوعات

سبب انسحاب مصعب دخان من انتخابات بلدية الناصرة

سبب انسحاب مصعب دخان من انتخابات بلدية الناصرة

سبب انسحاب مصعب دخان من انتخابات بلدية الناصرة لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

سبب انسحاب مصعب دخان من انتخابات بلدية الناصرة

أعلن المرشح لرئاسة بلدية الناصرة في الداخل المحتل، مصعب دخان، السبت، سحب ترشحه بعد تهديدات بالقتل، شملت إطلاق النار على منزله وحتى في اتجاهه أثناء وجوده مع عائلته، بالإضافة لتواصل تلقيه التهديدات.

وبحسب القناة الـ “12”، يتهم الكثيرون شرطة العدو بعدم القيام بما يكفي حيال التهديدات وجرائم القتل الكثيرة بين فلسطيني 1948 التي تجاوزت 172 قتيلًا منذ بداية العام الجاري.

وينتقد فلسطينيو الناصرة في الداخل المحتل سلوك شرطة العدو ووزارة الداخلية فيما يتعلق بانتخابات المدينة، وقال مسؤول كبير في بلدية الناصرة: “حقيقة أن الجريمة متفشية في المدينة دون تدخل هي علامة على إفلاس دولة إسرائيل”.

وأصدرت القائمة العربية الموحدة، التي تترشح أيضا لمجلس المدينة، بيانا وصفت فيه القرار بأنه “حدث مؤثر من حيث الانتخابات والتهديدات وتغلغل الجريمة في السلطات المحلية. نأسف لأن مصعب دخان قرر سحب ترشيحه وبالتالي تم التخلي عن أمن الناصرة”، “استقالته هي علامة خطيرة على الوضع الذي وصلت إليه المدينة، كل سكان الناصرة اليوم يشعرون بالعجز وعدم الأمان بشأن مستقبله ومستقبل أطفاله. نحن، على القائمة العربية الموحدة، ندّعي أن المدينة بحاجة إلى من يحمي مصالح المدينة وسكانها”.

وقالت عضو الكنيست “عايدة توما سليمان” من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة-تعال: “للأسف، إعلان مصعب دخان أنه سيسحب ترشيحه هو من ناحية علامة عار على إسرائيل وأذرعها التي لا تسمح بحماية المرشحين في انتخابات ديمقراطية، ومن ناحية أخرى هو إنجاز للمجرمين الذين هددوا مصعب وأطلقوا النار عليه وعرضوه وعائلته للخطر. إن الشرطة والدولة هما اللذان يسمحان للمنظمات الإجرامية بالفوضى بهذه الطريقة. إما أنهم يريدون مجرمين أو تفكك المجتمع العربي، أو كليهما”.

“أنا شخص مهدد ولا أحد يحميني”

وفي الأسبوع الماضي، أصيب ثلاثة أشخاص بأعيرة نارية، أحدهم مصعب دخان، الذي تهدده عناصر إجرامية، وكان الجريحان الآخران من أقاربهما، على الرغم من أن دخان أصيب بجروح طفيفة إلى متوسطة في الحادث، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المجرمون اغتياله.

في لقاء مع القناة الـ 12 العبرية، تحدث عن الخوف المستمر والمعضلة حول ما إذا كان سيستمر في الترشح في الانتخابات.

وقال: “لم نفهم كيف حدث ذلك، ومن أين جاء إطلاق النار”. “في المرة الأخيرة أطلقوا النار على المنزل، والآن هذا الحادث. هذا هو إفلاس “شرطة إسرائيل” وشرطة الناصرة، أنا شخص مهدد ولا أحد يحميني، لقد وعدتني الشرطة بأنه ستكون هناك دوريات بعد الحادث الأول، ولم أر أي دوريات”.

وفي الشهر الماضي، قتل مرشح لمنصب رئيس بلدية “أبو سنان” المحلي، وفي اليوم السابق، قتل مدير عام بلدية الطيرة وعضو مجلس شورى القائمة العربية الموحدة الدكتور “عبد الرحمن اشوع”، وبعد ساعات قليلة، أطلق مجرمون النار وألقوا قنبلة يدوية على منزل رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة ليليا البغوري نجمة من نجمات الكرة الطائرة
التالي
سبب اعدام عبد الله بن حسين بن حامد الرشادي القحطاني 

اترك تعليقاً