منوعات

سبب اقالة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني

سبب اقالة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني

سبب اقالة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

من هو علي أكبر أحمديان ويكيبيديا

  •  أحمديان قائدا لسلاح البحرية في الحرس الثوري الإيراني لمدة ثلاث سنوات ورئيساً لهيئة الأركان المشتركة للحرس الثوري الإيراني لمدة 7 سنوات.
  • وأثناء الحرب العراقية الإيرانية، كان أحمديان يعتبر من كبار قادة الحرس الثوري الإسلامي ورئيس مقر معسكر نوح. وتولى قيادة بحرية الحرس الثوري الإيراني بعد انتهاء الحرب.
  • وفي وقت سابق، تولى رئاسة الأركان المشتركة للحرس الثوري
  • أحمديان حاصل على درجة الدكتوراه في طب الأسنان من جامعة طهران، وكذلك ماجستير في علوم الدفاع
  • ودكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من جامعة الدفاع الوطني. وهو عضو حقيقي في مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

سبب اقالة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني

لم يتم التطرق لسبب محدد ولكن الدستور الايراني لا يمنع من بقاء شمخاني بعد رئاسة استمرت 10 سنوات.

قالت وسائل إعلام إيرانية أنه تم تعيين علي أكبر أحمديان أميناً للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني خلفاً لعلي شمخاني بعد رئاسة استمرت 10 سنوات.

، أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن امتنانه لجهود علي شمخاني التي استمرت 10 سنوات أمينًا للمجلس الأعلى للأمن القومي، وعيّن علي أكبر أحمديان خلفاً له.

يذكر أن شمخاني، الذي شغل منصب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي منذ ما يقرب من 10 سنوات، نشربيتا من الشعر لمحتشم كاشاني على تويتر، يقول فيه: “الكلام الذي كان يقال سرا / قاله بإيماء وغادر”

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
من هو علي أكبر أحمديان ويكيبيديا
التالي
كم عمر شهد ليو الناشطة السعودية

اترك تعليقاً