الإمارات

سبب افراج الإمارات عن جميع المعتقلين اللبنانين

سبب افراج الإمارات عن جميع المعتقلين اللبنانين

سبب افراج الامارات عن جميع المعتقلين اللبنانين ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

سبب افراج الامارات عن جميع المعتقلين اللبنانين

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، السبت، عن الإفراج عن مواطنين لبنانيين موقوفين في الإمارات العربية المتحدة منذ آذار/ مارس.

ويأتي الإفراج بعد أسابيع من وفاة لبناني كان موقوفا هناك.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنها “تبلّغت من سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، فؤاد شهاب دندن، نبأ الإفراج عن كافة الموقوفين اللبنانيين العشرة تباعًا، الذين أوقفوا في دولة الإمارات منذ حوالي شهرين”.

وخلال شهر آذار/ مارس وحده، أوقفت السلطات الإماراتية عشرة لبنانيين ينتمون إلى الطائفة الشيعية؛ بتهمة التعامل مع حزب الله الذي تصنّفه أبوظبي منظمة “إرهابية”، حسبما أكّد الناطق باسم أقارب اللبنانيين الموقوفين في الإمارات عفيف شومان.

وقال شومان: “أُطلق سراحهم كلهم من السجن، لكنهم ما زالوا بالإمارات”.

أحد الموقوفين العشرة كان غازي عز الدين، الذي توفي قيد التوقيف في الرابع من أيار/ مايو، ما أثار إدانات من مجموعات حقوقية بما فيها منظمة العفو الدولية.

وأوضح شومان، السبت، أن الموقوفين التسعة الآخرين “أطلقت الإمارات سراحهم بعد الضغط الإعلامي والحملات بعد وفاة غازي عز الدين”، مشيرًا إلى أن جثته لم تُرسل بعد إلى عائلته.

لم تعلق السلطات الإماراتية على المسألة، ولم تجب وزارة الخارجية الإماراتية على الفور على طلب التعليق.

كان غازي عز الدين يقطن منذ أكثر من 30 عامًا في الإمارات حتى توقيفه في 22 آذار/ مارس بتهم غير معروفة مع شقيقيه، حسبما قالت سيما والتينغ من منظمة العفو في 12 أيار/ مايو.

لفتت والتينغ حينها إلى أن العائلة لم تبلّغ بوفاة غازي إلّا بعد خمسة أيام على وفاته، مشيرة إلى أن السلطات تواصلت مع نجل المتوفى، وطلبت منه الحضور للتعرّف على جثة والده، ولم تسمح له سوى برؤية وجهه.

بينما اشارت الامارات العربية المتحدة انه ثم اتفاق على محاكمتة المتهمين في الاراضي اللبنانية بعد ثبوت عدم قيامهم باعمال كبيرة ضد الامارات..

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
من هو فواز خضير العنزي
التالي
من هو الشيخ سيف بن صالح الهنائي ويكيبيديا

اترك تعليقاً