منوعات

سبب اعتقال العقيد محمود حمزة

سبب اعتقال العقيد محمود حمزة

سبب اعتقال العقيد محمود حمزة ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقالنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

سبب اعتقال العقيد محمود حمزة

علقت مصادر رسمية في اللواء 444 قتـال بشأن اعتقال العقيد “محمود حمزة” اليوم الاثنين من مطار معيتيقة الدولي.

وقالت مصادر رسمية في اللواء 444 قتال في تصريحات نشرها “تلفزيون المسار” أن القوة العسكرية للواء 444 في حالة طوارئ.

وأكد اللواء 444 أن “آمر اللواء محمود حمزة كان متجها إلى مصراتة رفقة رئيس الحكومة قبل اعتقاله بمطار معيتيقة”.

وأفاد اللواء 444 أن آمر اللواء تلقى دعوة رسمية من الدبيبة للمشاركة في حفل تخريج طلاب الكلية الجوية مصراتة.

على ذات الصعيد، قالت مصادر مطلعة أن قوات اللواء 444 قتـال أعلنت حالة الطوارئ القصوى في صفوف قواتها، وتلقت تكليفاً بسرعة تعبئة قواته، واستدعاء كامل وحدات اللواء 444 قـتال، الرئيسية والإحتياطية عقب إختـطاف العقيد محمود حمزة آمر اللواء من قبل جهاز الردع في مطار معيتيقة اثناء توجهه لحضور حفل تخرج عسكري في مدينة مصراتة .

على ذات الصعيد، أكدت مصادر محلية اعلان حالة الطوارئ من قبل قوة الردع الخاصة وقوات القضائية في العاصمة طرابلس .

وأشارت مصادر اعلامية إلى تحشيدات عسكرية كبيرة لقوات الردع والشرطة القضائية في مناطق عين زارة و خلة الفرجان و أخرى للواء 444 داخل مقراته .

وكانت مصادر أكدت اختطاف محمود حمزة آمر اللواء 444، حيث اقتيد من داخل مطار معيتقة من قبل قوة تابعة لجهاز الردع، وأجبرته على النزول من الطائرة.

وقالت المصادر أن إبــراهيم الدبيبة من محمود حمزة الحضور صباحًا لمطار معيتيقة، والذهاب رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة لمدينة مصراتة بطائرة حاضة لحضور الاستعراض العسكري بالكلية الجوية، وأنه تم القبض عليه من داخل الطائرة من قبل قوات الردع واقتياده لمكان مجهول حيث فقد الإتصال به حتى الآن.

وأشارت مصادر إلى أن اللواء 444 قتال، يحمل إبراهيم الدبيبة كامل المسؤولية حول حادثة اختطاف محمود حمزة.

من جهة اخرى، أكدت وسائل اعلام محلية أن علي الجابري القيادي في جهاز الردع يلقي القبض على محمود حمزة آمر اللواء 444 قتال أثناء تواجده في مطار معيتيقة.

وقالت منصة ليبية في خبر لها، أن آوامر القبض على حمزة صدرت من عبدالرؤوف كارة شخصيا للجابري.

وأشارت إلى أن المدة الماضية تم التشديد على ضرورة استبدال محمود حمزة من منصبه خلال اجتماع لبعض القيادات العسكرية في طرابلس بحضور ضباط أتراك.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
من هو شبيب بن محمد بن هلال الظاهري ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة والدة الفنان أحمد شيبة

اترك تعليقاً