السعودية

زوجة مصطفى الاغا الاولى ويكيبيديا

زوجة مصطفى الاغا الاولى ويكيبيديا

زوجة مصطفى الاغا الاولى ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو مصطفى الآغا ويكيبيديا

إن مصطفى الأغا هو مقدم برامج، وصحفي رياضي شهير من مواليد سوريا يحمل الجنسيتين السورية والبريطانية. وُلد في مخيم اليرموك، وبدأت مسيرته عندما كان عمره 17 عامًا فكان أول عمل له في قناة أثير الإذاعية، ثم عمل كمُعلّق رياضي لمباريات السلة والقدم مُتنقلًا بين عدة مدن. قبل أن ينتقل للعمل في قناة mbc، عمل في سوريا بعدة مجالات حيث قدم برنامج رياضي سوري مباشر كما وعمل كصحفي في جريدة الاتحاد السورية. من الجدير بالذكر بأنه درس الأدب الإنكليزي في دمشق وعمل أستاذًا في جامعتها لمدة 11 عامًا.

مصطفى الآغا السيرة الذاتية

استطاع مصطفى الأغا أن يثبت جدارته في قناة mbc وأصبح أحد أهم مقدمي البرامج فيها. نسلّط الضوء على أبرز المعلومات الشخصية عن هذا الإعلامي الناجح:

  • اسم الولادة: مصطفى خالد الأغا.
  • تاريخ الميلاد: 6/ يونيو/ 1963.
  • مكان الميلاد: دمشق، سوريا.
  • العمر: 58 عامًا.
  • عدد مرات الزواج: 2.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأولاد: 2.
  • المؤهل العلمي: أدب إنكليزي.
  • مجال العمل والخبرة: تقديم البرامج، والصحافة.
  • سنوات النشاط: 1975 إلى الآن.

زوجة مصطفى الاغا الاولى ويكيبيديا

إن زوجة مصطفى الأغا الأولى هي الممثلة السورية الشهيرة سلمى المصري التي تزوجت منه بعد وفاة زوجها الأول شكيب غنام لكنّها لم تستمر طويلًا مع مصطفى الأغا حيث انفصلت عنه بعد عامين من زواجهما. وتقول في إحدى المقابلات بأن عدم التفاهم بينهما هو أحد أسباب انفصالها عنه. ومن الجدير بالذكر أن الثنائي لم ينجبا أولادًا بل لديها ابنان هما هاني وداني من زوجها المخرج الراحل شكيب.

من هي سلمى المصري ويكيبيديا

إن سلمى المصري هي ممثلة سورية قديرة من مواليد 9 كانون الثاني عام 1948 حيث ولدت وتربت في دمشق في سوريا، ودرست الحقوق في جامعة دمشق إلا أنها لم تكمل في هذا المجال ودخلت مجال الفن والتمثيل مشاركةً في الأعمال السينمائية والمسرحية. حيث كان فيلم (مقلب في المكسيك) أحد أول أعمالها السينمائية الذي مثلت معه إلى جانب الممثل السوري القدير دريد لحام. يوجد في رصيدها الكثير من الأعمال الدرامية ونالت الكثير من الجوائز وهي ما زالت نشطة فنّيًا منذ عام 1972 حتى عامنا هذا.

من هي زوجة مصطفى الآغا الثانية

بعد انفصال مصطفى الأغا عن زوجته الأولى سلمى المصري، تزوج من الإعلامية السورية مي الخطيب التي تعمل الآن كمقدمة نشرات الأخبار في قناة شروق الجزائرية مع العلم أن بداية مسيرتها كانت في التلفزيون الوطني السوري لتنتقل بعد فترة للعمل في محطة دبي الفضائية في الإمارات العربية المتحدة واستمرت فيها حتى استقرت في قناة الشروق الجزائرية.

زوجة مصطفى الأغا وأولاده

كان أول لقاء بين مصطفى الأغا وزوجته الثانية مي الخطيب بتاريخ 9 حزيران عام 2001 ليقعا في حب بعضهما لاحقًا منذ أول لقاء، ويتم عقد قرانهما بعد فترة وجيزة. أنجب الثنائي طفلان هما كرم وناتالي اللذان يظهران في الصورة أدناه خلال أحد الرحلات الذي قام بها مصطفى الأغا مع عائلته.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
من هو الدكتور عبدالحليم محمد نصار السلفي ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة الكابتن سعيد المسند

اترك تعليقاً