منوعات

رتب مراحل حياة نجم كالشمس مثلا

رتب مراحل حياة النجم كالشمس مثلا. النجم جسم كروي ضخم ممسك بالجاذبية وله تألق قوي بسبب الطاقة النووية المتولدة فيه. تتكون معظم النجوم من الهيليوم المتأين والهيدروجين المتأين، ولكل نجم عدة كواكب تدور حوله. أقرب نجم إلى الأرض هو الشمس، وستحدد مراحل حياة النجم، بالإضافة إلى معلومات أخرى عن النجم.

رتب مراحل حياة النجم، مثل الشمس.

النجم هو جسم سماوي ضخم ومضغوط ومشرق ومضيء نتيجة اندماج الهيدروجين الحراري وتكوين الهيليوم في قلب النجم. يمر النجم بأربع مراحل في حياته، وفيما يلي جميع مراحل حياة النجم بالترتيب

  • المرحلة الأولى المرحلة النجمية الأولية.
  • والمرحلة الثانية مرحلة النضج النجمي.
  • المرحلة الثالثة مرحلة العملاق الأحمر.
  • المرحلة الرابعة مرحلة الموت.

ما هي مراحل ولادة النجمة

عندما يتكون النجم فإنه يمر بثلاث مراحل مهمة حتى يظهر في شكله الطبيعي وهي

  • مرحلة التكثيف في هذه المرحلة تنجذب الغازات والغبار الكوني لبعضها البعض حتى تكتسب شكلاً كرويًا وتدخل مرحلة أخرى من التكوين.
  • ومرحلة الانضغاط في هذه المرحلة ترتفع درجة حرارة النجم بشكل كبير لتجهيزه لمرحلة الاندماج النووي.
  • مرحلة الاندماج النووي تنتج هذه المرحلة طاقة هائلة لإعطاء النجم حرارة وضوء وخاصية اشتعال تجعله مضيئًا باستمرار للانتقال إلى مراحل الحياة التي تستغرق مليارات السنين.
    اقرأ ايضا : ترتيب الكواكب حسب قربها من الشمس اعرفها صح

عدد النجوم في الكون

استطاع عالم الفلك الألماني هارالد لوش تقدير عدد النجوم في الكون، وبحسب هذا التقدير يبلغ عدد النجوم في الكون عشرة آلاف تريليون نجم، حيث يحتوي الكون على 100 مليار مجرة ​​ولكل مجرة ​​200 مليار نجم. يشار إلى أنه يمكن رؤية 6000 نجم بالعين المجردة.

لذلك وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا إلى نهاية مقالتنا التي ناقشنا فيها حل القضية التي رتبت مراحل حياة نجم مثل الشمس على سبيل المثال. يسرد مراحل ولادة النجوم، وتقدير هارالد ليش لعدد النجوم في الكون معروف أيضًا.

السابق
ختام اللحام من هي ويكبيديا تعرف عليها وعلى اهم اعمالها
التالي
مناطق اسفنجية رطبه تضم نباتات متعفنه ما هي تعرف عليها

اترك تعليقاً