منوعات

حقيقة وفاة ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

حقيقة وفاة ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين ، الرئيس العراقي السابق. انتشر خبر الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الارتباك ونقص المعلومات من المصادر الرسمية، خاصة مع انتشار هذا الخبر من قبل نشطاء عراقيين وعرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأ عدد كبير من المهتمين يسألون عن حقيقة وفاة ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين، ويكيبيديا لساجدة خيرالله طلفاح، لا سيما في ضوء المناقشات السابقة في السنوات الأخيرة حول وفاتها في الكويت. ومع ذلك، نفت السلطات الرسمية وعائلته، وكذلك رغد صدام حسين، هذه الأخبار في ذلك الوقت.

من هي ساجدة خيرالله طلفاح

  • ولدت في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ١٩٣٧ لعائلة مكونة من خمسة إخوة وأخوات، والدها خير الله طلفاح خال صدام حسين، شقيقها عدنان خير الله وزير الدفاع، وأختها الصغرى من الأب «إلهام خير الله» تزوجت وطبان إبراهيم التكريتي أخي زوجها من الأم، وأختها من الأب «أحلام خير الله» تزوجت برزان التكريتي الذي لقّبها «شجرة الدر».
  • تزوجت صدام حسين عام 1963م، وأنجبت له ابنين عدي عام 1964 وقصي عام 1967 وثلاث بنات رغد عام 1968 ورنا عام 1971 وحلا عام 1977.
  • عند سقوط بغداد في أبريل 2003 لجأت مع بناتها وأحفادها إلى الأردن ثم انتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى حلا عام 2004م.

حقيقة وفاة ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

ووفقا لتغريدات كثيرة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق ، يعود الى معاناة طويلة مع المرض ، حيث تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لانتكاسة صحية اضطر المهتمين بها لنقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، الا أن الأطباء أقروا وفاتها صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022.

وحتى تحرير هذا النص لم يتم التأكد رسميا من وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، إذ ما زالت أبن الرئيس العراقي رغد صدام حسين تلتزم الصمت ولم تقم بالتغريد عبر صفحتها الرسمية على تويتر تنفي أو تؤكد النبأ.

السابق
شاهد حادث وفاة مساعد القحطاني
التالي
من هي زوجة ابليس

اترك تعليقاً