منوعات

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام في حادث سير

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام في حادث سير

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام في حادث سير ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام في حادث سير

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أخبار تفيد بوفاة الفنان السوري دريد لحام، إثر أزمة قلبية حادة تعرض لها أدت لدخوله المشفى في حادث سير ..

من هو الفنان السوري دريد لحام ويكيبيديا

دريد لحّام (9 فبراير 1934 -)، ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية «غوار الطوشة» الكوميدية، التي أدّاها في معظم أعماله الفنية.

ولد لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاثة أبناء وسبعة أحفاد.

إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958، ويحمل شهادة الدبلوم في التربية، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959. وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في (التلفزيون) عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني.

مناصب الفنان السوري دريد لحام

  • في عام 1969 شغل منصب أول مدير لمهرجان دمشق للفنون المسرحية.
  • في عام 1997 عيّن سفير النوايا الحسنة لليونيسيف في سوريا.
  • مديراً لمهرجان الأغنية السورية لعدة دورات.
  • اختير عام 1999 سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • في عام 2004 اتجه إلى الخرطوم بصفته سفير النوايا الحسنة وذلك لتدشين مشروع متطوعي لإزالة الألغام في جنوب السودان الذي ينظمه اتحاد طلاب ولاية الخرطوم بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية في السودان. (استقال من منصبه لاحقا بسبب الحرب على لبنان 2006)

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
رابط استقبال طلبات ترقيات المعلمين والمعلمات السعوديين 1445
التالي
حقيقة مغادرة بنزيما السعودية دون اكمال الموسم مع انه اساسي

اترك تعليقاً