منوعات

حجي بشير نورزاي ويكبيديا

حجي بشير نورزاي ويكبيديا هو زعيم قبلي أفغاني في عام 2005، ووجهت إليه تهمة تهريب ما قيمته 50 مليون دولار من الهيروين إلى الولايات المتحدة و بشير نورزاي زعيم الحرب الأفغاني المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة الاتجار بالهيرويين، قد وصل مساء الأحد إلى كابول

حجي بشير نورزاي ويكبيديا

وهو زعيم قبلي أفغاني في عام 2005، ووجهت إليه تهمة تهريب ما قيمته 50 مليون دولار من الهيروين إلى الولايات المتحدة و بشير نورزاي زعيم الحرب الأفغاني المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة الاتجار بالهيرويين، قد وصل مساء الأحد إلى كابول.

وأوضح الناطق باسم الحكومة ذبيح الله مجاهد، أن بشير نورزاي لا يشغل أي منصب رسمي داخل حركة طالبان، لكنه “قدم دعما كبيرا بما يشمل الأسلحة” خلال بروز الحركة في التسعينات.

مباادلة حجي مع جندي امريكي لدى طالبان

سلمت حركة “طالبان”، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة جندياً أميركياً سابقاً في مقابل الإفراج عن زعيم حرب سابق هو حليف كبير لنظام حركة “طالبان” على ما أعلن وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي.

وأوضح متقي خلال مؤتمر صحافي في كابل: “اليوم سُلم مارك فريريكس إلى الولايات المتحدة فيما تسلمنا حجي بشير في مطار كابل”.

قال متحدث باسم طالبان، إن الولايات المتحدة أفرجت عن القيادي الكبير في الحركة بشير نورزاي بعد احتجازه على مدى عقود، وأضاف أنه وصل إلى كابل، الاثنين.

وحسب موقع الشرق، نورزاي كان من بين آخر المعتقلين الأفغان في معتقل غوانتانامو

السابق
سبب اعفاء السفير حيدر العذاري من منصبه
التالي
مدة اختبار الرخصة المهنية كم يوم

اترك تعليقاً