السعودية

ثروة الملك عبدالله بن عبدالعزيز كم مقدارها

ثروة الملك عبدالله بن عبدالعزيز كم مقدارها ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز

عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، الملك السادس للمملكة العربية السعودية، ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله، هو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن كليب بن شريم العبدي الشمري، ولد في عام 1924م بمدينة الرياض. وفي عام 1995م تولى ادارة أمور البلاد بعد تعرض الملك فهد للعديد من الامراض والجلطات وعدم مقدرته على ادارة الدولة وفي عام 2005م أصبح الملك الفعلي للملكة العربية السعودية . توفي عام 2015م عن عمر يناهز 90 سنة .

ثروة الملك عبدالله بن عبدالعزيز كم مقدارها

إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم نشرت في 2010 أن قيمة ثروته تقدر بـ 18مليار دولار امريكي  على جانب آخر فقد صنفته المجلة آنفة الذكر في عام  2011مكسادس أقوى الشخصيات تأثيرا في العالم.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
من هو الأمير سطام بن عبدالعزيز
التالي
تعرف على أيمن الذهبي ويكيبيديا زوج اصالة

اترك تعليقاً