السعودية

تأجير سيارات في السعودية 1445

تأجير سيارات في السعودية 1445

تأجير سيارات في السعودية 1445 تعد سيارات في السعودية أحد أهم وسائل التنقل والنقل الشخصي في المملكة. تحظى السيارات بشعبية كبيرة بين السكان نظرًا لحاجتهم إلى التنقل في مسافات طويلة وظروف الطقس القاسية في بعض المناطق.وفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

اسعار ايجار السيارات فئة السيدان الصغيرة والمدمجة

بشكل عام فإن أسعار ايجار هذه الفئة تتراوح بين 60 ريال سعودي ويصل إلى 150 ريال، وأبرز مثال لهذه الفئة هي تويوتا ياريس، والتي يبلغ متوسط سعر ايجارها اليومي 130 ريال سعودي، هذا بالإضافة إلى العديد من السيارات الإقتصادية المميزة في هذه الفئة مثل كيا بيجاس والتي يبلغ متوسط سعر إيجارها اليومي 130 ريال سعودي.

اسعار ايجار السيارات فئة السيدان المتوسطة

وهي الفئة الأكثر انتشاراً من السيارات بشكل عام والأكثر استخداماً في التأجير فهي أكبر من حيث المساحة مقارنة بالسيدان الصغيرة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بالسيدان كاملة الحجم، ويتراوح متوسط تأجير هذه الفئة بين 150 ريال ويصل إلى 300 ريال، ويأتي في هذه الفئة العديد من السيارات البارزة وعلى رأسهم تويوتا كورولا والتي يبلغ متوسط سعر ايجارها اليومي 170 ريال سعودي، نيسان صني ويبلغ متوسط سعر ايجارها 150 ريال، هيونداي سوناتا والتي يبلغ متوسط سعر ايجارها اليومي 260 ريال.

اسعار ايجار السيارات فئة السيدان كاملة الحجم الاس يو في المدمجة

وهي تعتبر من الفئات المميزة في عالم التأجير حيث أنها توفر الفخامة والمساحة مقارنة بالسيدان متوسط الحجم إلا أنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بالسيارات الفارهة والاس يو في العائلية، تتراوح أسعار تأجير هذه الفئة من 300 ريال سعودي إلى 600 ريال، ومن أمثلة هذه الفئة سيارات مثل شيفروليه ماليبو التي يبلغ متوسط سعر تأجيرها اليومي 300 ريال سعودي، فورد توروس والتي يبلغ متوسط سعر تأجيرها اليومي 355 ريال سعودي.

اسعار ايجار السيارات فئة السيدان الفارهة و الاس يو في العائلية

وهي الفئة الأغلى على الإطلاق حيث تتوفر في هذه الفئة أعلى درجات الفخامة والرفاهية، وهي مناسبة للتأجير في الرحلات الطويلة أو المناسبات المميزة، ويوجد في هذه الفئة العديد من السيارات المعروفة مثل شيفروليه سوبربان والتي يبلغ سعر ايجارها اليومي 755 ريال وشيفروليه تاهو والتي يبلغ متوسط سعر تأجيرها اليومي 755 ريال أيضاً، تويوتا لاندكروزر والتي يبلغ متوسط سعر تأجيرها اليومي 1200 ريال سعودي، بي ام دبليو الفئة الخامسة والتي يبلغ متوسط سعر تأجيرها اليومي 800 ريال سعودي.

شروط ايجار سيارات السعودية
الحد الأدنى لاستئجار سيارة في المملكة هو يوم واحد (24 ساعة)، وفي حالة التأجير بنظام الساعات لا تقل فترة التأجير عن 6 ساعات.

  • يجب أن تتوافر لدى المستأجر هوية أو جواز سفر ساري المفعول.
  • أن يكون لدى المستأجر رخصة قيادة سارية المفعول تخوله لقيادة السيارة المستأجرة خلال مدة التعاقد داخل المملكة.
  • خلو صحيفته الجنائية من السوابق.
  • السلامة من الأمراض المعدية، وإثبات عدم تعاطي المستأجر المواد المخدرة أو الممنوعة.
  • أن تنطبق عليه شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التأمين على السيارة.

نصائح تأجير سيارة في السعودية


تمتلك المملكة العديد من شركات تأجير السيارات المختلفة، وبطبيعة الحال فإن هذا التعدد ينتج العديد من الشركات والخدمات المميزة وينتج أيضاً شركات دون المستوى، لذا نقدم لك بعض النصائح عند استئجار سيارتك، حتى لا تتعرض لأي مشكلة خاصة في حالة السفر لمدينة لا تعرفها، فأنت بالطبع لا تفضل وقوع أي مشاكل أو عقوبات تؤثر على خططك، وإليك أبرز النصائح:

تأكد من تقييمات العملاء للشركة قبل الحجز

استفسر من ممثل خدمة العملاء عن كافة العروض الموجودة

قم بقراءة كافة تفاصيل العقد

قبل استلام السيارة تأكد من أن كافة الكماليات تعمل بالصورة المطلوبة

قم بتشغيل المحرك وتركه لمدة خمسة دقائق للتأكد من كفائته

أفضل شركات تأجير السيارات في السعودية

شركة الأفضل لتأجير السيارات

واحدة من أبرز شركات تاجير سيارات في المملكة، حيث تقدم خدماتها من خلال شبكة واسعة من الفروع تتجاوز 90 فرع في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أسطول ضخم من السيارات الحديثة يتجاوز عدده 12 ألف سيارة.

الوفاق لتأجير السيارات

تعتبر شركة الوفاق لتأجير السيارات من أشهر شركات التأجير في الوقت الحالي، إذ استطاعت على مدار أكثر من 20 سنة أن تمتلك أكثر من 90 فرع في المملكة بجانب أربع مراكز رئيسية خاصة بصيانة السيارات، وتضم الشركة أسطول ضخم به أكثر من ٧ ألاف سيارة.

شركة المفتاح لتأجير السيارات

واحدة من أكبر شركات ايجار سيارات في السعودية، حيث تمتلك الشركة أكثر من 80 فرع في 12 مدينة وأسطولاً ضخمًا من السيارات، وتقدم الشركة كذلك خدمة تأجير السيارات للشركات.

شركة ذيب لتأجير السيارات

تعد واحدة من أكبر شركات ايجار سيارات في السعودية، حيث تمتلك أسطول سيارات ضخم يحتوي على أكثر من 10 آلاف سيارة، ولديها فروعًا تغطي جميع المناطق الرئيسية بالمملكة والمطارات الرئيسية كذلك، وتتيح التأجير اليومي أو الشهري للأفراد بسعر مناسب وخدمة مميزة.

السابق
شروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية لطلاب الثانوية 1445
التالي
كم سعر سيارات هونداي في السعودية 2023

اترك تعليقاً