السعودية

الهذلول وش يرجعون اصلهم وفصلهم

الهذلول وش يرجعون ما هو اصل عائلة الهذلول  ، الهذلول قبيلة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، حيث تتفرع إلى العديد من القبائل العربية المختلفة، وسوف نعرض لك بالتفصيل أصل تلك العائلة، ومكان وجودها، والكثير من المعلومات الأخرى المختلفة.

عائلة الهذلول وش يرجعون ما هو اصل عائلة الهذلول

الهذلول وش يرجعون ما اصل عائلة الهذلول؟

قبيلة الهذلول من القبائل المشهورة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويعمل معظم أبنائها في العديد من المناصب العليا المختلفة،وهي تنتمي إلى قبيلة الطائي، وهي من أكبر القبائل العربية، وأصولها في شبه الجزيرة العربية.

كما أن هناك بعض الأفراد في عائلة الهذلول ينتمون إلى قبيلة الزبير، وهذا ما يراه البعض لبعضهم فقط وليس كل أفراد الأسرة، وهناك بعض أفراد تلك العائلة ينتمون إلى قبيلة الزبير، إلى قبيلة الدواسر.

ما هونسب الهذلول

تعود نسب عائلة الهذلول إلى فخذ من عائلة عفالق من عائلة عياف من عائلة جمال جهاد.
اقرا ايضا : المهيدب وش يرجعون اعرف ذلك وما هو اصلهم من القبائل

موقع عائلة الهذلول:

تعتبر عائلة الهذلول من العائلات التي يعيش معظم أبنائها في المملكة العربية السعودية وخاصة في الجزء الشمالي من منطقة البدائع التي تقع في منطقة القصيم وهي من أشهر الأماكن في المملكة العربية السعودية، تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أشهر أفراد تلك العائلة لجين الهذلول.

من هي لجين الهذلول؟

تعتبر لجين الهذلول من الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، فهي ناشطة في مجال حقوق الإنسان وتحديداً في مجال حقوق المرأة،إحدى المرشّحات لجائزة نوبل 2022، بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها.

السابق
مسلسل grand hotel الاسباني ابطاله واهم الممثلين
التالي
لبس اهل الحجاز الاصلي ما هو ومما يتكون اعرفه من صور زمان

اترك تعليقاً