السعودية

المؤسسة العامة للسكك الحديدية ماهي وما البيانات التي تقدمها

المؤسسة العامة للسكك الحديدية ماهي وما البيانات التي تقدمها

المؤسسة العامة للسكك الحديدية بيانات موظفي وهي من المؤسسات التي هي مملوكة للدولة، وتعتبر هي إحدى الجهات الحكومية التي تخدم قطاع النقل عبر السكك الحديدية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. للسكك الحديدية والموظفين وطرق حجز التذاكر و “ريال سعودي” الرسمية “على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا المقال سيكون جل الحديث في موقع الموسوعة العربية بيتا عن ما هي مؤسسة السكة الحديدية العامة وما هي أهم الخدمات التي تقدمها وما هي بيانات موظفي المؤسسة العامة للسكك الحديدية ……

نبذة عن المؤسسة العامة للسكك الحديدية

المؤسسة العامة للسكك الحديدية هي إحدى مؤسسات الدولة في المملكة العربية السعودية، وهي مسؤولة مسؤولية كاملة عن قطاع النقل بالسكك الحديدية في المملكة العربية السعودية، وتسمى “SRO”، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الدمام. تأسست في 13 مايو 1966 في عصرنا، وظهرت فكرة إنشاء هذه المؤسسة عندما أصبح من الضروري بناء ميناء تجاري على ساحل الخليج الفارسي لنقل البضائع التي يتم استيرادها عبر شركة أرامكو. هذه الشركة قدم فكرة إنشاء خط سكة حديد يربط الرياض والدمام بالفعل في أكتوبر 1951. م، و 16 فبراير 2022 م. قرر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية إلغاء هذه المؤسسة واستبدالها بشركة الطيران المحلية السعودية سار، اعتبارًا من 1 أبريل 2022.

ما هي بيانات موظفي المؤسسة العامة للسكك الحديدية

بعد قرار مجلس الوزراء بإلغاء المؤسسة العامة للسكك الحديدية، صدر قرار آخر بشأن حق العامل في البحث عن عمل آخر في حال رفضه العمل في شركة السكك الحديدية السعودية (سار)، وكان لديه الحق في عدم الذهاب إلى العمل بدوام كامل كل أسبوع طوال العام، ولكن من أجل العثور على وظيفة أخرى.

كيفية تمكين موظفي ريال سعودي

لقد أمر مجلس الوزراء الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار بالالتزام بقرار عدم إنهاء عمل أي موظف أو عامل سعودي انتقلت خدماته إليها بعد خصخصة شركة ريال سعودي، وكذلك عدم إنهاء عقود 15. النسبة المئوية لموظفي الشركة للسنة الثانية، كما أكد قرار التمكين على أن أي موظف سعودي في مؤسسة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية والعمل وكذلك الراغبين في العمل بالشركة يجب ألا يحصل على أجره. أقل من أي موظف سعودي، بشرط أن تلتزم الشركة بخطة تحسين أداء أي موظف يلتحق بهذه الشركة، ودخل هذا القرار حيز التنفيذ يوم السبت 27 فبراير 2022 م، مع العودة إلى العمل في 16 فبراير. هذه السنة.

.

ما هي وظائف شاغرة في سكة حديد “سار” تعرف عليها

الشركة السعودية للخطوط الحديدية إحدى الشركات المتخصصة في السكك الحديدية وهي المسؤولة عن تشغيل شبكة السكك الحديدية بكافة أقسامها ومنشآتها بكفاءة عالية وفق المعايير الاقتصادية والمعايير العالمية للسلامة والأمن والأداء، وتمتلك الشركة البنية الاساسية. للعديد من مشاريع النقل بين مناطق المملكة وتقدم هذه الشركة العديد من وظائفها عبر الإنترنت ليسهل على المواطنين السعوديين التسجيل في هذه الوظائف لمن يمتلكون المهارات والقدرة على تحمل ضغوط العمل. شركة السكك الحديدية “سار” من خلال الرابط “”.

اعرف شروط التوظيف في شركة السكك الحديدية “سار”

وضعت شركة سكة حديد سار شروطا لمن يرغب في التقدم للوظائف الشاغرة المعلن عنها على موقعها الإلكتروني، ويجب على مقدم الطلب استيفاء هذه الشروط، والشروط على النحو التالي

  • يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المواطن السعودي حاصلاً على المؤهلات الأكاديمية المناسبة للوظيفة المعلن عنها.
  • تتطلب بعض الوظائف قبول الطول والسن للتوظيف، وفي بعض الحالات يلزم تقديم شهادة طبية للتأكد من أنها آمنة من المرض.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة في مجال معين تحدده الشركة.
  • يجب على المتقدم اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية.

ما هي مراحل التقديم لوظيفة في شركة السكك الحديدية “جنوب إفريقيا”

يمكن لأي شخص يتقدم لوظيفة في شركة سكك حديدية بجنوب إفريقيا إرسال سيرة ذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى الشركة أو التسجيل على الموقع الرسمي لجنوب إفريقيا باتباع الخطوات التالية

  • تسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي لشركة السكك الحديدية “جنوب أفريقيا” على الرابط “”.
  • انقر فوق “التوظيف” في الزاوية اليسرى العلوية من الصفحة.
  • اكتب اسم الوظيفة أو المنطقة التي تريد العمل فيها.
  • انقر فوق الإجراء المطلوب.

كيفية وطرق حجز التذاكر بالهيئة العامة للسكك الحديدية

قدمت الهيئة العامة للسكك الحديدية عدة طرق لحجز تذاكر القطار وهي

  • الدخول عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للسكك الحديدية.
  • تحميل تطبيق الهيئة العامة للسكك الحديدية للاندرويد “”.
  • تنزيل تطبيق الهيئة العامة للسكك الحديدية لنظام الأيزو “”.
  • اتصل بالرقم المجاني 9200329.
  • شراء التذاكر من شباك التذاكر الموجود في المحطات أو من خلال خدمات البيع الذاتي الموجودة في كل محطة.

.

كيفية دفع التذاكر

توفر شركة سكة حديد سار للمواطنين السعوديين عدة طرق لدفع ثمن التذاكر وهي

.

ما هو رابط حجز تذاكر القطار في جنوب إفريقيا

أنشأت شركة سكة حديد سارلاند رابطًا يسهل على المواطنين حجز التذاكر، حيث يدخل الشخص عبر موقع الشركة “”، ثم ينقر على أيقونة التذكرة التي تظهر أمام المواطن، ثم يتبع الخطوات لحجز التذاكر بنجاح.

.

حساب تويتر لشركة السكك الحديدية السعودية “سار”

تمتلك شركة السكك الحديدية العربية السعودية “سار” حسابًا رسميًا على تويتر يقدم آخر الأخبار حول الخدمات التي تقدمها الشركة لمواطني المملكة العربية السعودية، وكذلك الأخبار المتعلقة بالوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها الشركة وأهم إنجازاتها. تم تقديمه منذ إنشائه حتى اليوم، ويمكنك مشاهدة الخدمات التي تقدمها شركة السكك الحديدية السعودية عبر تويتر “”.

.

وفي نهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها نحن في موقع المووعة العربية بيتا عن المؤسسة العامة للسكك الحديدة في المملكة العربية السعودية وما هي بيانات الكوظفين العاملين في هذه المؤسسة كما تم التعرف على كيفية التسجيل لدى هذه المؤسسة والحصول على التذاكر وما هي الطرق المحتلفة لعملية الدفع لهذه التذاكر وتعرفنا ايضا على رابط هذه المؤسسة على موقع الانترنت…

السابق
جنسيه روان بن حسين ما هي تعرف عليها وعلى سيرتها
التالي
افضل فرن كهربائي للكيك والمعجنات تعرفي عليه بكل التفاصيل

اترك تعليقاً