الكويت

الفنانة رباب الكويتية تعرف عليها ويكبيديا

من هي الفنانة رباب الكويتية ويكيبيديا من هي الفنانة الكويتية رباب، الفنانة العراقية من أصل كويتي، سكن وحياة وشهرة رباب، تعتبر الفنانة رباب من الفنانين الذين اكتسبوا شهرة كبيرة في وقت لم يكن للمرأة فيه مشاركة كبيرة في الدور الفني، الفنانة التي ولدت في العراق وعاشت حياتها في الكويت قبل طردها من هناك بعد الخلافات بين الكويت والعراق، اكتسبت الفنانة رباب شهرة كبيرة في مجتمع الفن، وسارعت شركات الإنتاج إليها لإنتاج ألبوماتها. كان صوته جميلاً وواعداً ومتميزاً، عاش العديد من الصعوبات في حياته تتمثل في عدم قدرته على زيارة العراق والكويت، وتعرضه للعديد من الأمراض، ولكن وفاته ماتت في الإمارات العربية المتحدة عام 2010 م، سنقوم بذلك. تعرف على المزيد عن الفنانة رباب خلال هذا المقال.من هي الفنانة رباب الكويتية ويكيبيديا

ما هو سبب وفاة الفنانة الكويتية رباب

توفيت الفنانة العراقية الكويتية رباب في 2 تموز (يوليو) 2010، عن عمر يناهز الثالثة والستين، متأثرة بجلطة دماغية شديدة وارتفاع ضغط الدم ونوبات قلبية، وعانت من آلام نفسية نتيجة منعها من دخول العراق. والكويت وعدم سؤال زملائهم عن ذلك. وانتشل جثمانه من مسجد الصحابة بالشارقة وشارك في تشييعه عدد قليل من الفنانين. غادرت رباب تاركة وراءها مسيرة فنية مميزة.

من هي الفنانة الكويتية رباب ويكيبيديا

الفنانة خيرية عمارة المعروفة بـ “رباب”، ولدت في البصري في العراق عام 1947 م، غادرت الفنانة الكويت مع عائلتها عندما كان عمرها ستة أشهر، وعاشت وترعرعت في الكويت. المسرح التليفزيوني الكويتي، ثم بدأت مسيرتها الفنية وحصلت على العديد من العروض من شركات الإنتاج، من أكبر شركات الإنتاج، بتوظيف بو زيد فون ويوسف حيدر للفنون، ثم استقرت في شركة الجزيرة للفنون وأنتجت لها العديد من الألبومات، ثم حاولت مع شركة روتانا وأنتج لها. بقيت ثلاثة من الألبومات في الكويت حتى عام 1990، عندما غادر الكويت بسبب حرب الخليج الثانية وتنقل بين دول مختلفة، حتى استقر في الإمارات العربية المتحدة ومُنع نهائياً من دخول الكويت. ويقال أن السبب هو غنائه للراحل صدام حسين.

من أبرز أعمال الفنانة الكويتية رباب

الفنانة الموهوبة بصوت مميز، قدمت خلال حياتها عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية والأغاني منها

  • أغنية
  • اغنية الحب الاول
  • أغنية لا تعانقني
  • غنى للمنتخب العراقي لفوزه بكأس آسيا 2007.
  • اوبريت افتتاح كأس الخليج التاسع في السعودية
  • وغنى العديد من مقدمات المسلسلات مثل مسلسل الغرباء.
  • شارك في العديد من الحفلات والدورات الفنية.
  • وقد حاز على العديد من الجوائز وتم تكريمه في العديد من المهرجانات.
    اقرا ايضا : نغم المالكي من هي وما هي سيرتها الذاتية

في هذا المقال، نلتقي بالفنانة الكويتية رباب، وهي فنانة كويتية من أصل عراقي قدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة والشعبية، والتي وافتها المنية إثر إصابتها بجلطة دماغية شديدة.

السابق
نغم المالكي من هي وما هي سيرتها الذاتية تعرف عليها
التالي
كارولين خليل من هو زوجها وما هي سيرتها الذاتية

اترك تعليقاً