منوعات

الدكتورجمال شعبان نصائح رائعة

الدكتورجمال شعبان نصائح رائعة  يشغل بال العديد من المواطنين الذي يعانوا من تسارع دقات القلب عن ما هي الأسباب الأسعافات اللازمة عند تسارع دقات القلب، ولكن على الرغم من ذلك لايعرف العديد ما هي أسباب تسارع دقات القلب مما يجعل البعض يشعر بالخوف و القلق.

الدكتورجمال شعبان نصائح رائعة

أوضح عميد معهد القلب السابق الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي “الفيسبوك”، عن أبرز أسباب تسارع دقات القلب و الأسعافات اللازمة في هذه الحالة.

 ما هي أسباب تسارع دقات القلب

 قال شعبان، أن قد تحدث دقات القلب السريعة نتيجة عوامل كثيرة، وهي: نقص الهيموجلوبين (الأنيميا)، نتيجة التوتر، نشاط الغدة الدرقية أكتر من الطبيعي، عدم انتظام أملاح الدم، البوتاسيوم الكالسيوم في الدم، مرض السكر يعمل دقات قلب سريعة، انخفاض السوائل في الدم.

ونتيجة اختلال وراثي في كهرباء القلب مولود به أو مكتسب نتيجة مرض في القلب في الصمامات أو في العضلة أو في الشرايين التاجيةأو مرض في النظام الكهربي للقلب.

الأسعافات اللازمة عند تسارع دقات القلب

 كيف ممكن الحل عند الشعور بـ دقات القلب السريعة

كبح جماح التوتر والقلق، والتماس الهدوء والاسترخاء، الامتناع عن التدخين، أو مجالسة المدخنين، شرب السوائل المفيدة، استخدام الأملاح بطريقة معتدلة، أحيانًا التنفس بعمق، أو التعنية أو الكحة ممكن توقف ضربات القلب السريعة، الحذر من تناول الأدوية إلا بعد استشارة طبيب كهرباء القلب، اللي 5 يعمل رسم قلب وهولتر 24 ساعة، وبعدين ممكن يوصف أدوية، أو يعمل قسطرة دراسة كهروفسيولوجية، أو يعمل كي بموجات الراديو، أو يزرع جهاز صدمات كهربية.

السابق
ما سبب وفاة تيك اوف Takeoff عضو migos
التالي
ما حقيقة اعتقال حسام حبيب وسارة الطباخ في المطار

اترك تعليقاً