منوعات

أجمل كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 52

أجمل كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 52 غالبًا ما يتم استخدامها في الفَعاليات الثّقافيّة التي تُرافق تلك الذكرى الوطنيّة المميّزة، حيث تحتفل سلطنة عُمان حكومةً وشعبًا في مناسبة العيد الوطني التي تَحمل معها نَفحات تاريخية عن مَرحلة البناء والعُمران التي كانت الحَجر الأساس في بناء الدّولة الحَديثة والمُتقدّمة، والتي يعود الفضل فيها للسلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

العيد الوطني العماني 52

نّ مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان هي إحدى المناسبات المميّزة التي يتم الاحتفال بها تخليدًا وتكريمًا لجملة الإنجازات الكبيرة التي قام عليها السلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- وهي مناسبة مهمّة يتناولها الشّارع العثماني بعدد واسع من الفعاليات المميّزة التي تعبّر عن وحدة وتَلاحم الشّعب مع قيادته لمتابعة واستكمال العمل والبناء، وهي أيضًا فرصة تتجدّد مع كل عام لتزيد من شعور الانتماء الوطني وتعزّز من القيم المثالية التي يتحلّى بها الشّارع العُماني، فهي مناسبة وطنيّة شعبيّة تُعتبر إحدى الإجازات الرّسميّة التي يستحقّها الموظّف سواء في قطاعات العمل الحكومي او الخاص.

ومن المهم أيضًا أن يتعرّف الجميع بأنّ مناسبة اليوم الوطني في عُمان تعود لذكرى استقلال سلطنة عُمان عن الاحتلال البرتغالي بعد سنوات من العمل والنضال العَسكري والسّياسي، وبعد جهود طويلة، عبّر من خلالها الأجداد عن عزّة نفسهم وانتمائهم، وتتزامن أيضًا مع ذكرى ميلاد السّلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الرّجل الذي قادر عجلة الاقتصاد والتنمية في البلاد وعمل على جملة واسعة من الإصلاحات المميّزة التي أثمرت عن حضور عُماني لافت على الصّعيد العربي والعالمي، فكان حريُّ بهذا الشّعب أن يحتفل في تلك المناسبة مع قيادته، فكلّ عام وأنتم بخير.

أجمل كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 52

انطلاقًا من أهميّة تلك الذّكرى الوطنيّة التي تتلاحم بها جموع المواطنين في دولة عُمان، تحرص كثير من مؤسسات التعليم في السّلطنة على تنظيم فعاليات ثقافيّة تتحدّث بها عن تلك المناسبة المهمّة، وفي ذلك نسرد لكم كلمة عن اليوم الوطني لتبدئ معها تلك الفعاليات:

بسم الله الرحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم بصحبة هذا الجمع الكريم تحت راية الوطن الذي يجمع شتات أهل عُمان، ويجمع قلوبهم، تلك الراية التي خطّتها دماء الأجداد وصبرهم، تلك الراية التي ابيضّت من تعب الآباء وعرقهم في الكدّ بالمعامل والمصانع والمؤسسات، بحكمة السّلطان الرّاحل قابوس بن سعيد وتكاتف الاهل والأحباب جميعًا خلف قيادته، فهي مناسبة حقّ لنا أن نحتفل بها وأن نُعلن الأفراح في عُموم السلطنة، لأنّها مناسبة الوفاء بالعهد الذي عاهدنا الله عليه أوّلًا وسلطاننا الرّاحل ثانيًا، وهي مناسبة أيضًا لتجديد ذلك العهد بالوفاء والولاء لجلالة السلطان المفدّى هيثم بن طارق، لأنّ نكون دومًا كما كنّا مع أسلافه الشّرفاء، شعبًا عزيزًا مٌخلصًا لا يسير إلّا إلى مجده، ولا يقبل إلّا بأن تكون عُمان منارة الأوطان ودرّة البلدان جميعًا، فكلّ عام وأنتم بخير نسأل الله الرحمة للسلطان قابوس، وطول البقاء للسلطان هيثم بن طارق، والسَّلام عليكم ورحمة الله.

جمل جميلة بمناسبة العيد الوطني العماني 52

تطيب الكلمات عندما يستشعر المواطن نعمة الأمن ونعمة الحياة الكريمة بعد سنوات من العمل الجاد والنهضة الاقتصاديّة التي أثمرت عن حياة رغيدة، وجاءت أبرز كلمات عن تلك المناسبة، وفق الآتي:

  • في مناسبة اليوم الوطني لسلطنة عُمان، تطير أرواحًا حبًا واعتزازًا بالانتماء الوطني إلى تلك البلاد التي طالما تركت بصمة الخير عند جميع الأشقاء والأخوة العرب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله بكم وأعانكم على الخير حيثما كان، ـ مناسبة العيد الوطني هي المناسبة التي نجدّد معها الولاء لسيّد الوطن، جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله-.
  • كلّ عام وأنتم بخير بحروف معطّرة بالحب محمولة على أكف لا تحمل لكم سوى الخير والامتنان، لقد كانت مرحلة عظيمة أثبت بها المواطن العُماني أنّه أهل لبناء وطن شامخ وقادر على الحضور عالميًا.
  • مناسبة العيد الوطني هي المناسبة التي يطب لنا فيها الدّعاء للوطن ولقائد الوطن السّابق قابوس بن سعيد أن يتغمدّه الله برحمته، وأن يُبارك لنا بالسلطان هيثم بن طارق الذي عاهدناه على الاخلاص.
  • إنّ العيد الوطني ليس مجرّد ذكرى عابرة أو موعد إجازة رسمي بمنهى لبساطة، وإنّما هو رسالة التاريخ للأحفاد، رسالة الأجداد التي تُخبرنا أن نسير على العهد فنحافظ على المجد والبلاد.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء عُمان، كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة عزيزة وغالية في قلوبنا جميعًا، نسأل الله تعالى أن تغمر الأفراح عموم شعوب الوطن العربي، وأن يعمّ السّلام قلوب الجميع.

اليوم الوطني العماني 52 للعام 1444 في سطور

تتناول الكلمات التي يتم إلقائها في المناسبات الثقافيّة في سلطنة عُمان فقرات متنوّعة ومتعدّدة، وفي تلك الفعالية نقوم على سرد كلمة متكاملة تشمل على معلومات عن اليوم الوطني العُماني:

  • موعد العيد الوطني لعام 2022مإنّ موعد العيد الوطني العُماني للعام 2022 ميلادي يتزامن مع تاريخ يوم الجمعة 18/من شهر نوفمبر /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 24/من شهر ربيع الآخر/لعام 1444 هـ، وهي المناسبة الوطنيّة الرّسميّة للدولة.
  • سبب العيد الوطنيإنّ السبب في اعتماد الثامن عشر من نوفمبر عيدًا وطنيًا للبلاد، هو كناية عن يوم استقلال عُمان من الاحتلال البرتغالي، الذي تمّ بعد جهود كبيرة وتضحيات مهمّة على جميع الأصعدة السياسيّة والعسكريّة، وهو أيضًا الموعد الذي يتزامن مع ذكرى ميلاد السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الذي قاد عجلة النهضة والتطوير لتكون عُمان كما هي عليه اليوم.
  • فعاليات اليوم الوطنيتشمل فعاليات اليوم الوطني على عدد واسع من الطّقوس التي يقوم بها المواطنون العمانيون والحكومة العُمانيّة، والت ييتم من خلالها التعبير عن الفرحة والسّرور في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، ويتم أيضا تجديد العهد والولاء لقائد الوطن السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله تعالى-.
  • صاحب قرار العيد الوطنيإنّ صاحب الق4رار في اعتماد هذا اليوم عيدًا وطنيًا للبلاد هو السلطان قابوس بن سعيد، الذي قادر نهضة عُمانيّة شاملة أثمرت عن بناء دولة موجودة على جميع الأصعدة، وقد أقرّ مجلس الوزراء العُماني باستمرار العمل في هذا القرار بعد جلسة مع السلطان العُماني الجديد هيثم بن طارق.
  • وفاة السلطان قابوس بن سعيدتمّ الإعلان عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد في 10/من شهر يناير/لعام 2020 ميلادي، بعد أن أفنى سنوات عُمره في بناء الدّولة العُمانية وقاد عجلة النهضة لما يزيد عن 45 عام.

أحلى عبارات معايدة بمناسبة اليوم الوطني العماني 52

يتناول كثير من النّاس مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان على أنّها عيدًا يتم عبرها تبادل التهاني، فهي المناسبة الوطنية التي تجتمع في حبّها القلوب وأجمل ما قيل:

  • بمناسبة اليوم الوطني العُماني الحادي والخمسين، نُرسل لكم أجمل التهاني وأطيب الكلمات لنقول لكم عبرها، كلذ عام وأنتم من صنّاع مجد السلطنة، كلذ عام وأنتم أهلًا لكلّ مرحلة.
  • بارك الله بكم بمناسبة اليوم الوطني لبلادكم، وحفظكم الله تعالى لتكونوا من المشاركين في بناء تاريخ عظيم لأبنائكم وأحفادكم، كما كان أسلافكم من قبل.
  • إنّ العروبة الأصيلة التي تجري في دم المواطن العُماني تستحقّ أن تحتفل في هذا اليوم المُبارك، فهو الجائزة بعد سنوات من العمل بإخلاص وأمانة، وهو بداية مرحلة جديدة من العمران.
  • يطيب لنا أن نُرسل لكم رسالة معايدة بمناسبة العيد الوطني لبلادكم العزيزة، بارك الله بكم وأعاد عليكم مناسبات الدّين والوطن وأنتم في تمام الصحّة والعافية.
  • إنّ ذكرى العيد الوطني لسلطنة عُمان هي الذّكرى الغالية التي ننقلها لأنائنا بكل فخر، ونُخبرهم عنها بكل تفصيل، فهي رسالة التاريخ إليهم ليكونوا على الدّوام أبناء شرفاء ومحافظين على الأمانة.
  • كلّ عام وأنتم بخير، بمناسبة يوم البلاد التذي تتزيّن به القلوب والشّوارع بأعلام الحبّ وصور القائد الغالي على قلوب الجميع، رحم الله سلطاننا قابوس وحفظ الله السلطان هيثم ليسير على العهد.
    اقرا ايضا : أجمل عبارات عن اليوم الوطني الملك سلمان 1444

من أجمل ما قيل عن اليوم الوطني العماني 52

تتميّز الذكرى الحادية والخمسين من العيد الوطني لسلطنة عُمان بأنّها المناسبة الأولى التي تمرّ على البلاد بغياب السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى-، وفي ذلك طال بعض الناس كثير من الحزن، وممّا قيل:

  • إنّه العيد الوطني الأول الذي يمرّ على بلادنا المُباركة بغياب قائدها وأمير بوصلة البناء فيها، نسأل الله تعالى أن ينزل رحماته الواسعة عليه وأن يجعله من أهل الجنّة ان شاء الله.
  • مناسبة العيد الوطني التي اعتادت قلوبنا بها أن تسير إلى السلطان قابوس، تفتقده اليوم، فكلّ عام وعُمان وأهلا بألف خير، ونسأل الله تعالى أن يرحم السلطان قابوس، وأن يجعله في النّعيم.
  • إنّ قرّة عين السلطان قابوس بن سعيد هي أن يرى بلاده مُزدهرة وعامرة بالأفراح والحضارة، وهو ما أفنى عليه سنوات طويلة من حياته، فكلّ عام وأنتم بخير يا شعب السلطنة.
  • بارك الله سلطنة عُمان وبارك الله أهلا الشّرفاء، فهي البلاد الولّادة التي اعتادت دومًا على إنجاب الأبطال الذين طالما كانوا أهلًا لكلّ مرحلة، رحم الله السلطان قابوس بن سعيد.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة العيد الوطني لبلادكم التي كانت بفضل الله تعالى، وهمّة وشجاعة وحنكة القادة المؤسسين، نسأل الله تعالى أن يجعل لهم خير للجزاء عن ذلك.
  • في هذه المناسبة العزيزة، نجدّد العهد للسلطان هيثم بن طارق، ذلك الذي تولّى القيادة ليسير على نهج السلطان قابوس، ونُكمل معه ما بدأناه من مسيرة التطوير والتحديث.

أشعار بمناسبة العيد الوطني العماني 52

إنّ الإنشاد للوطن يُعتبر أحد الامور المحفّزة للطاقة الإيجابيّة، وكذلك قام عديد من شعراء سلطنة عُمان برسم ملامح الفرحة والاعتزاز بالانتماء الوطني في تلك المناسبة العزيزة، ولعلّ أجمل ما قيل عن سلطنة عُمان، هو:

  • قصيدة مجد الزمان يا بلدي يا عُمان، وجاءت أبرز أبيات هذه القصيدة، على الشّكل الآتي:

قلدوا عقد الغواني **بعض َ شعري في عُمان ِ
فهْـــي َ من أغلى الجمان ِ ** صاغها فخرا ً جناني
يا بلادي يا مُرادي ** أنت ِ نبض ٌ لفؤادي
لك عمري وودادي ** يا حروفا ً للساني
قبلة الحب ِّ قديما**أصلها كان كريما ً
نافست حورا ً وريما ً ** وغدت تاج ُ الحسان ِ
افتحوا كل َّ كتاب ِ** فيه ذكر ٌ للصواب ِ
قد هزمنا المتغابي **من نوى غزو مجان ِ
وسلوا سود الليالي ** ثم َّ موجا ً كالجبال ِ
عن هُمــام ٍ لا يبالي ** أصله كان عُــماني
فلك المجد ُ التليد ُ **ولك الفخر ُ المجيد ُ
ولنا الفجر ُ السعيد ُ ** شع َّ في كل ِّ مكان ِ
يا إلهي ورجائي ** استجب مني دعائي
كن لمن أهدي ولائي **حافظا طول َ الزمان ِ

  • قصيدة مجد الزمان يا عُمان، وجاءت أبرز أبيات هذه القصيدة على الشّكل الآتي:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان ** من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى ** يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ ** ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً** عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا ** حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

أنقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ ** علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي ** أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى ** لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا ** لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

كلمة عن يوم عُمان الوطني بالانجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and may God bless you all. At the outset, we congratulate you, ourselves, and the Sultanate of Oman, the government and people, on this dear national occasion, with which we stand with loving hearts, filled with passion and belonging to every speck of dust in this country, which has always been present to bring goodness to all its children, and all Its neighbors and partners, those countries that welcomed the guests with full joy to be welcome in it, and this is the occasion with which the features of building the Omani person began, and building the modern state that guarantees its people to live in dignity. Happy New Year, may God bless the efforts of the Sultanate and its dear leadership, and to more security and modernity. Insha’Allah.

ترجمة كلمة عن يوم عُمان الوطني بالانجليزي

بسم الله الرحمن الرحيم، وأسعد الله أوقاتكم جميعًا، في البداية نبارك لكم ولأنفسنا ولسلطنة عُمان حكومةً وشعبًا، تلك المناسبة الوطنية العزيزة التي نقف معها بقلوب مُحبّة، يملأها الشغف والانتماء إلى كلّ ذرّة تراب في هذه البلاد التي طالما كانت حاضرة لتحمل الخير لجميع أبنائها، وجميع جيرانها وشركائها، تلك البلاد التي استقبلت الضيوف بكامل الفرحة ليكونوا أهلًا فيها، وهي المناسبة التي بدأت معها ملامح بناء الإنسان العُماني، وبناء الدّولة الحديثة التي تكفل لشعبها العيش بكرامة، فكلّ عام وأنتم بخير، بارك الله جهود السلطنة وقيادتها العزيزة، وإلى المزيد من الأمن والحداثة ان شاء الله.

صور بمناسبة العيد الوطني العماني 52

يتبادل الناس تلك الصّور في مواقع التّواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك وواتساب، حيث تعبّر تلك الصّور عن فرحة المُواطن بوطنه، وعن فخره واعتزازه بمناسبة بناء مجد وتاريخ السلطنة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
تعرف على زوج لجين عمران الجديد ومعلومات عنه
التالي
كم عمر عبدالرحمن اليوبي 1444

اترك تعليقاً