السعودية

قبيلة المحمدي الحربي وش ترجع

قبيلة المحمدي الحربي  تم تمييز الجزيرة العربية بانها المنطقة الاكثر احتواء للقبائل العربية القديمة التي هاجرت منذ مئات السنين واستقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية وبالاخص في المملكة العربية السعودية ومن هذه القبائل قبيلة المحمدي وهي واحدة من القبائل الكبيرة التي تسكن في المملكة العربية السعودية وبعض الدول المجاورة وهي ف الاصل تعود الى قبيلة حرب التي هي واحدة من اكبر القبائل في شبه الجزيرة.

المحمدي وش يرجع

يعود أصل المحمدي إلى أبناء محمد من أبناء سالم من حرب، وهذا نسل طاهر مرتبط بأكبر قبائل المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى بطون شجرة عائلة المحمدي آل- الحربي، مما يجعل من آل محمدي تحتل مكانة خاصة في البلاد تكريما لقبيلة ورثت الصفات والعادات الأصلية عن أجدادهم.

أصل عائلة المحمدي من أي قبيلة

يعود أصل آل المحمدي إلى قبيلة حرب التي تعتبر من أكبر القبائل في شبه الجزيرة وتحديداً في المملكة العربية السعودية، وانتماء المحمدي لبني حرب يعني أن هذه قبيلة الخختانية حولان التي ينحدرون منها يتشابك مع زعماء قبيلة الكبة الذين دخلوا في تحالف وقدموا الكثير من الدعم لبعضهم.

اين ينتشر ابنائ عائلة المحمدي

ينتشر أبناء قبيلة المحمدي في شبه الجزيرة العربية، ولا سيما في الحجاز ومدينة نجد، وكذلك في منطقة الحرمين، ولأن القبائل البدوية تحب الهجرة من مكان إلى آخر، يتم توزيع مدنهم اليمن، إلخ.

قبيلة المحمدي الحربي وش ترجع

نسب المحمدي هو ذاته نسب بنو حرب، حيث إن قبيلة حرب هي الأصل الذي يعود إليه عشائر ولد محمد. بالتالي فإن النسب يبتدئ بـ “حرب بن سعد”، ويمتد إلى “حمير بن سبأ”

ما هو نسب عائلة المحمدي

تمتد نسب عشيرة المحمدي الحروب إلى حربا بن سعد بن سعد بن حولان بن عمرو بن الخاف بن قداحة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سابا قبل الهجرة من مكان واحد إلى آخر، استقر في اليمن على وجه الخصوص، كانت منطقة سعد، قبل أن يغيروا مكان إقامتهم، منتشرة في العديد من الدول العربية والمملكة العربية السعودية.

من هي ابرز الشخصيات في عائلة المحمدي

مثلت عائلة المحمدي في العديد من الدول العربية مجموعة من أشهر أبنائها بين القادة الذين خدموا الوطن، ورفعوا مكانة القبيلة في دعم وخدمة المملكة والشعب، ومنهم:

  • أحمد المحمدي لاعب كرة قدم.
  • عبد المحسن معتق المحمدي.
  • عبد العلي المحمدي.
  • عبدالله المحمدي.
  • تصريح عبدالله المحمدي.
  • عبدالعزيز قرار المحمدي.
  • خالد قرار المحمدي.
  • د.محمد عبد الشكور المحمدي.
  • عائشة محمدي.

مواقع عائلة المحمدي على مواقع التواصل الاجتماعي

منذ عام 2012 انطلق منتدى عائلة المحمدي عبر تويتر لمتابعة أحداث وفعاليات الأسرة العريقة والاستماع إلى آراء شباب أبناء أبناء المحمدي لمعرفة قراراتهم من شيوخ العشائر

  • قبيلة المحمدي على تويتر “”.

إنستغرام قبيلة المحمدي

العشرات من أبناء قبيلة المحمدي يتابعون تطورات وأحداث القبيلة عبر حساب المحمدي الحربي على إنستجرام، والذي ينشر من خلاله نشطاء تاريخ البلاد وأصل عائلة المحمدي العريقة التي تنحدر من أكبرها القبائل السعودية.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
من هم ممثلين مسلسل مدرسة الروابي
التالي
ماهو سر سورة الواقعة في جلب الأرزاق خلال 14 يوم فقط

اترك تعليقاً