منوعات

فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة حسب الاحاديث

فضل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 1000 مرة، ولله الحمد، سبحان الله العظيم. والذكر والتمجيد من أفضل العبادات التي يقترب بها العبد من ربه، وأسهلها، فيكون عليها في كل وقت، وفي أي مكان. نعتني بالهموم ونعزي عقولنا وقلوبنا.

عندما يذكر المسلم ربه يشعر بالراحة والطمأنينة لمجرد أنه يشعر برضا الله عنه. وإلا فإنه ينال أجرًا وأجرًا عظيمًا، ويطيب لسانه دائمًا بذكر الله، فيحمده الله على رزقه وسنه وصحته ووقته، لأنه يجعله متوافقًا بين الناس، ويحب في كل مكان.

ما هي فوائد قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 1000 مرة

  1. جعل الله أهل الله، وطاعته أجرًا عظيمًا في الدنيا، وقال الله تعالى في كتابه. والذين يذكرون أعد لهم الله مغفرة وأجرًا عظيمًا (35).
  2. هذه الآية جعلت الجميع يسرعون إلى الذكرى لينالوا الفضل العظيم الذي وعدهم به الله، ومن هنا أيضا جاء ذكر المجد لله والحمد له، فجاء معه حديث مشرف أن من قاله مائة مرة. في الصباح والمساء تغفر له كل ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر بارك الله فيه وقال: من قال سبحان الله والحمد له مائة مرة ذنوبه. سوف يغفر لهم، حتى لو كانوا مثل زبد البحر. “
  3. وهناك حديث آخر ورد في الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال في الصباح والمساء: سبحان الله والحمد له”. مائة مرة لا يأتي يوم القيامة بشيء أفضل مما أتى به إلا من قال مثله كما قال. مكانة عالية في يوم القيامة، فإن أجركم في الدنيا يزيد من الرزق والصحة والمال.
  4. وقد ورد حديث يشرح فضل ذكر المجد لله والحمد لله، وسبحان الله العظيم في الحديث الصحيح الذي يقول: (كلمتان نور على اللسان، ثقيلان في الميزان، أحببته). أرحم الراحمين، سبحان الله، ولله الحمد، سبحان الله العظيم. إنهما كلمتان ناعمتان على اللسان يمكن لكل إنسان أن يقولهما، ولكن أجرهما عظيم والله ثقلهما عظيم. فكلما قالها الإنسان يوازن الله موازين حسناته، ويزيل عنه الذنوب والمعاصي، فيجعله من الصالحين الذين يذكرون الله كثيرا، فتتبارك حياتهم، وينار وجوههم بنور الله. إيمان.

فضل الكثير من المجد لله ولله الحمد

  1. فأخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أحب الخليقة إلى الله من يذكره وقوفًا وجلوسًا وفي جميع أوقاتهم وأحوالهم. والذكر يصد الشياطين ودوافعهم، ويسهل أمورهم وطريقهم، ويهديهم إلى كل خير. وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رضي الله عنه: سئل عن أحسن الكلام فقال: ما اختاره الله لملائكته: سبحان الله والحمد له. أي من أفضل الذكريات التي وردت من الله سبحانه وتعالى للملائكة هو هذا الذكر. وبه تفتح أبواب الجنة، وتفتح أبواب الخير لمن قالها، وتغلق أبواب النار والشر.
  2. ويذكر الله تعالى من يذكره، وذكر الله مغفرة ورحمة ونجاة من الخطر. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: قال الله تعالى: إني كما يظنني عبادي، وأنا معه إذا ذكرني. التجمع الذي ذكرته في اجتماع أفضل منهم “.
  3. وقد أمر الله سبحانه وتعالى نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بهذا الذكر، وجاء في صحيح مسلم عن عائشة فقالت: رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم كثيرا ما كان يقول: “سبحان الله والحمد له. هل كثيرا ما تقول: سبحان الله والحمد له، هل أستغفر الله وأتوب إليه؟ قال: قل لي يا ربي إني أرى آية في أمتي، فإذا رأيتها أقول: سبحان الله والحمد له أستغفر الله وأتوب إليه. توابا. “
    اقرأ ايضا : حسبنا الله ونعم الوكيل 7000 مرة

و في الختام يجب علينا نحن المسلمين أن نحرص على الالتزام بالذكر، والمثابرة عليه، فهو عمل يرضي الله، ويزيل الهم والغم، ويسعد صاحبه ويسكنه راحة البال. كما أنه يزيل الذنوب، ويرفع درجات الفرد في الجنة.

السابق
عبودكا ويكيبيديا تعرف عليه بكل دقة
التالي
ابراهيم هزازي من هو تعرف عليه وعلى زوجته

اترك تعليقاً