منوعات

ستيفن هوكينغ وزوجته ويكبيديا

ستيفن هوكينغ وزوجته وإنجازاته ويكيبيديا، يعتبر من الاسئلة التي يجب ان نجد لها اجابة في هذا المقال ويعتبرستيفن عالم فيزياء نظري، وانتشر العديد من العلماء والمفكرين في دول العالم، وحققوا إنجازات كثيرة في حياتهم، فمن خلال العلم تتكشف حياة الإنسان العلم هو منارة الحياة، ومن خلاله نصل إلى أعلى المراتب، ويعتبر ستيفن من أبرز الشخصيات العلمية.

وفي هذا المقال سنتعرف نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا على هذا العالم ومن هي زوجته وكذلك سيرته الذاتية وسنتعرف ايضا في هذا المقال على اهم الانجازات التي قام بها هذا العالم للعالم والمجتمع البشري ..

تعرف على ستيفن هوكينغ وزوجته ويكيبيديا

يُعد ستيفن من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلماء الكونيات في العالم، حيث وُلد عام 1942 وتلقى تعليمه في جامعة أكسفورد، حيث حصل على مرتبة الشرف في الفيزياء، ودرجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج في علم الكونيات، ولديه الكثير من الأبحاث قدمها في علم الكونيات وغيرها من الأبحاث المتعلقة بالثقوب السوداء والديناميكا الحرارية وكذلك الأبحاث والدراسات في علم التسلسل الزمني.

من هي زوجة ستيفن هوكينغ ويكيبيديا

ستيفن هو أحد الشخصيات المحظوظة في العائلة التي ينتمي إليها. زوجته جين وايلد هوكينج، مؤلفة ومربية إنجليزية. تزوجا عام 1965. ولدت عام 1944 في الولايات المتحدة الأمريكية. انا ادرس اللغات. التقت إستيبان في أحد احتفالات أصدقاء الجامعة، وحصلت على الدكتوراه في الشعر الإسباني، وكان زوجها الداعم الرئيسي لها في حياتها، حيث كان يعاني من مشاكل صحية كثيرة، وساعدته على مواصلة عمله.

إنجازات ستيفن هوكينغ

حقق ستيفن هوكينج العديد من الإنجازات في حياته، ظهر له كتاب بعنوان موجز لتاريخ الزمن، وكان له نظريات عديدة في الفيزياء، وفي عام 1971 م أصدر النظرية العامة للنسبية، وأثبت أيضًا أن الثقوب السوداء تنبعث منها إشعاعات. على عكس النظريات كان هذا في عام 1974 م كما نشر كتابًا موجزًا ​​لتاريخ الزمن عام 1988 م كما نشر مقالًا بعنوان “الكون المبكر والثقوب السوداء” عام 1993 م، وكتابه “موجز الكون” عام 2001 م. م، والعديد من الوظائف والإنجازات التي حققها.

وفي ختام هذا المقال نكون نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا قد تعرفنا بما لايدع مجال للشك على ما هي انجازات العالم ستيفن ولقد تعرفنا ايضا على العديد من الامور المهمة منها سيرته الذاتية كما وتعرفنا في هذا المقال على زوجته..

السابق
تعرف على الاسير مصعب اشتية نابلس الذي اعتقلته السلطة
التالي
سناب معاذ الجماز ما هو

اترك تعليقاً