منوعات

سبب وفاة وديع فلسطين

سبب وفاة وديع فلسطين ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو وديع فلسطين

وديع فلسطين حبشي هو صحفي وكاتب مصري من مواليد مدينة أخميم في سوهاج عام 1923.وترجم ما قد يجاوز عدده أربعين كتابا في الأدب والإقتصاد والسياسة وعلوم الصحافة التي قام بتدريسها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة على مدى عشر سنوات بين عامي 1948 و1957. ولعل أهم كتبه الأدبية الكتاب الصادر عام 2003 والمعنون “وديع فلسطين يتحدث عن أعلام عصره”، وهو في زئين، يسجل فيهما علاقاته بنحو مئة من الأعلام في مصر والبلاد العربية والمهاجر وديارات المستشرقين. وقد ذُكر بأنه أول من تنبأ بأن نجيب محفوظ سوف يصبح ذا شهرة عالمية، وبالفعل فقد حاز على جائزة نوبل للأدب عام 1988.

شارك في إخراج عدد من الموسوعات منها الموسوعة العربية الميسرة، و”موسوعة الإقباط” باللغة الإنجليزية الصادرة في ثمان أجزاء عن جامعة يوتاه في الولايات المتحدة الأمريكية، و”موسوعة أعلام مصر والعالم”، و”موسوعة من تراث القبط”.

سبب وفاة وديع فلسطين

وفي، مساء اليوم، الكاتب الكبير وديع فلسطين، بعد صراع مع المرض، وقد نعاه الكثير من المثقفين على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
من هو خلدون عيسى الرباع
التالي
من هو وديع فلسطين ويكبيديا

اترك تعليقاً