منوعات

سبب وفاة الدكتور اسامة الغنام

سبب وفاة الدكتور اسامة الغنام أستاذ جراحة المخ والأعصاب في كلية طب الأزهر في القاهرة والعميد السابق للجامعة وفي الساعات الماضية انتشر هذا الخبر الذي هز الجميع والذي لازال الكثير في ذهول منه ما حذا بنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا لخبر والوقوف عليه من عدة جوانب مختلفة لتوضيح صحته من عدمه ةكذلك العديد من الاخبار المتعلقة به …

من هو الدكتور اسامة الغنام – ويكبيديا

  • من ناحية أخرى تم الكشف عن نتيجة التصنيف العالمي للجامعات من تايمز للتعليم العالي . وحققت جامعة الأزهر إنجازًا جديدًا بتحسينها 200 مرتبة مقارنة بالعام الماضي . وحصلت على المركز 801 عالميًا من بين 1800 جامعة كانت المرتبة هذا العام.
  • كذلك يعتبر الدكتور أسامة الغنام من رواد جراحة المخ والأعصاب في مصر والوطن العربي ، وله خبرة طويلة في هذا المجال وأجرى أكثر من 10000 جراحة أعصاب.
  • حصل على الدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب عام 1977 ، وفي عام 2003 أصبح رئيسًا لقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر عام 2002 ورئيسًا لجمعية “جراحي الأعصاب المصريين” عام 2003. تولى رئاسة الجامعة. حصل على درجة الدكتوراه من كلية الطب بجامعة الأزهر عام 2005.
  • كان لدى الطبيب أسامة الغنام مركز متخصص في مجال طب الأعصاب ومن أوائل المراكز الخاصة المتخصصة في طب الأعصاب.
  • وهو أول مركز متخصص في المخ والأعصاب في مصر منذ عام 1995. منذ اليوم الأول حرص المؤسس – ا.د أسامة الغنّام – أن يكون المركز صرحٍ شامل لتشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب. والعمود الفقري للأطفال والبالغين؛ سواءاً كان هذا العلاج دوائياً، أو إشعاعاياً، أو جراحياً. فضلاً عن العلاجات التكميلية المختلفة. وان يوفر فريق عمل من افضل دكاترة المخ والاعصاب في مصر.

سبب وفاة الدكتور اسامة الغنام

لقد نعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود والدكتور أسامة الغنام أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب الأزهر والأزهر بالقاهرة ورئيس الكلية السابق.

وقال في بيان نشره اليوم إن جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة. ونواب رؤساء الكليات ورؤساء الكليات والأمين العام للجامعة. يقدمون التعازي والمواساة لأسرة كلية الأزهر الطبية للبنين بالقاهرة برئاسة الدكتور حسين أبو الغيط عميد الكلية والدكتور خيري عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور محمد عبد العزيز نائب رئيس الجامعة. وكان للراحل دراسات وبحوث عالمية نشرت في مجلات للعالم الراحل الدكتور أسامة الغنام أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالأزهر بالقاهرة وعميد الكلية السابق بالكلية المرحوم الدكتور أسامة الغنام.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
ما هو نص المادة ٧٧ في نظام العمل السعودي1443
التالي
متى يبدأ التوقيت الشتوي في السعودية 2022

اترك تعليقاً