منوعات

حقيقة وفاة ألكسندر جورشكوف

حقيقة وفاة ألكسندر جورشكوف وفي الساعات الماضية انتشر هذا الخبر الذي هز الجميع والذي لازال الكثير في ذهول منه ما حذا بنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا لخبر والوقوف عليه من عدة جوانب مختلفة لتوضيح صحته من عدمه ةكذلك العديد من الاخبار المتعلقة به ...

من هو ألكسندر جورشكوف

  • كان جورشكوف أول بطل أولمبي في الرقص على الجليد بالعالم، جنبا إلى جنب مع ليودميلا باخوموفا، حيث فاز الثنائي بذهبية أولمبياد إنسبروك عام 1976.
  • وبفضلهم إلى حد كبير، أصبح الرقص على الجليد رياضة أولمبية، وبالطبع كانوا أول أبطال أولمبيين في هذه الرياضة. لقد ابتكروا أيضًا أسلوبهم الفريد ورفعوا مدرسة الرقص الجليدي السوفيتية إلى مستوى بعيد المنال.
  • ونال جورشكوف وباخوموفا شهرة واسعة في الاتحاد السوفيتي لدرجة أن رقصة التانغو الذهبية “كومبارسيتا” من دورة أولمبياد إنسبروك 76، حولت إلى رقصة بين الذئب والأرنب ضمن الفيلم الكرتوني الشهير “ويلك يا أرنب!”.
  • شغل جورشكوف منصب رئيس الاتحاد الروسي للتزلج على الجليد منذ عام 2010.
  • وحصل على لقب الماجستير الفخري بالرياضة، وكان المدرب الفخري لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، والعامل الفخري للثقافة البدنية في الاتحاد الروسي.

حقيقة وفاة ألكسندر جورشكوف

توفي البطل الأولمبي في التزلج الفني على الجليد، بطل العالم وأوروبا 6 مرات، ألكسندر جورشكوف عن عمر يناهز 77 عاما.

وختاما في هذه المقالة نكون قد استبينا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا وأنتم هذا الموضوع وبحثنا فيه من العديد من الجوانب فقد تعرفنا على هذا الموضوع كما وقد تعرفنا ايضا على الامور المختلفة في هذا الموضوع آمليين أن يكون المقال قد أعطاكم الفائدة..

السابق
استقالة هيا احمد مبارك الودعاني مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
التالي
تعرف على كم عمر الطفل موسى العودات

اترك تعليقاً