السعودية

اماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية

أفضل اماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية، على كنوز ثمينة تغري عشاق المجوهرات بالقدوم والشراء. مزاج؛ لذلك سنعمل من خلاله على توضيح الأماكن التي تُباع فيها الأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مقدمة مهمة عن كل حجر كريم.

ما هي أفضل اماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية ؟

إنها أحجار كريمة صلبة تشكلت بشكل طبيعي في ظروف بيئية معينة. لديهم ألوان مغرية وأشكال تخطف الأنفاس لجمالهم. لقد تم استخدامها في الزينة لآلاف السنين. بعض هذه الأحجار لها قيمة وسعر مرتفعان للغاية، مثل الماس على سبيل المثال. وأما أصل هذه الأحجار فهي نوعان. تتواجد داخل كائن حي مثل (المرجان، العنبر، اللؤلؤ، العاج) وبالتالي لها أصل عضوي، وبعضها يتواجد في أماكن عميقة في باطن الأرض تحت درجة حرارة عالية وأعماق تزيد عن 200 كم، في منطقة. تسمى “عباءة الأرض”، ويتواجد بعضها فيما يعرف باسم “الصخور النارية / المتحولة” وفي هذه الحالات تكون من أصل غير عضوي.

أهمية الأحجار الكريمة للإنسان

بخلاف الغرض من الزينة، يعتقد البعض أن لها خصائص علاجية سواء نفسية أو عضوية، وهناك دراسات موجودة لمحاولة اكتشاف هل يجب إدراجها في قائمة العلاج بالطب البديل أم لا، وليس لها فعالية علاجية. تم إثباته حتى الآن، لكن فريقًا من الباحثين يعتقد أنه حتى يأتي الحجر مع تأثير يجب أن يكون هناك توافق بين الطاقة والأمواج المنبعثة من جسم الإنسان وموجات الطاقة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الحجر، ولكن بغض النظر عن البحث العلمي وما توصلوا إليه، يتعامل البعض مع الأمر كحقيقة معينة، على سبيل المثال حجر الكهرمان المتكون من صمغ أشجار الصنوبر كلاهما (المصريون القدماء، اليونانيون) استخدموه بعد سحقه لعلاج تقرحات الجلد، بعد خلطه مع الكركم وبعض المواد الأخرى، وهو الأمر الذي أشادت به دراسة علمية أجريت في السويد وجدت أن الوصفة مجدية بالفعل في العلاج.

تعرف على أماكن لبيع الأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية

هناك عدة أماكن في المملكة تبيع الأحجار الكريمة الأصلية، وهي مقصد للسياح والمهتمين ومصممي الأزياء والإكسسوارات. وفقًا لذلك، نقدم توصيات لأماكن بيع الأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية

شركة روك كاسل للأحجار الكريمة في السعودية

تأسست هذه الشركة منذ عام 1999 م، ومنذ أكثر من ربع قرن، شهدت العديد من التطورات، وحرصت دائمًا على تقديم أفضل وأجود الأحجار التي تناسب الموضة العصرية ؛ مما جعلها كيانًا كبيرًا لكل من يريد اقتناء هذه الأحجار الطبيعية النادرة الجميلة والمتينة، تقع الشركة في مدينة جدة، وقد أقامت معرضًا كبيرًا على طريق الحرمين لبيع وعرض الأحجار بمختلف الأشكال والألوان، باسعار منافسة ويمكن الاتصال بهذه الشركة على 026774848.

متجر مملكة الخواتم لبيع الخواتم والمسابح والأحجار الكريمة

متجر آخر يعد من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في المملكة بشكل عام وجدة بشكل خاص. تبيع الأحجار الخام أو كملحق، وكذلك تصنع حسب الطلب. للتواصل معه

  • قم بزيارة المتجر الواقع في حي البلد بمنطقة “القنفذة” في جدة، ويمكن الوصول إلى موقع المتجر على خرائط جوجل.
  • الهاتف +966504326794.
  • اتصل برقم WhatsApp على +9665315526443.
  • تواصل عبر صفحة Instagram الرسمية.

مركز قطع الماس والأحجار الكريمة في السعودية

بالحديث عن أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية، فهذا المحل عنوان للفخامة والتميز والرقي، حيث يمكن العثور فيه على جميع الأحجار الكريمة، كما أنه يبيع مجموعة من أندر الأحجار الكريمة، والتواصل معها من خلال

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للشركة ““.
  • قم بزيارة المحل الموجود بحي العليا بالرياض بالمملكة العربية السعودية ويمكن تحديد موقع المحل على خرائط جوجل.
  • الهاتف +966114162789.

كونزيت للمجوهرات والأحجار الكريمة في السعودية

محل اخر من افضل اماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية كل ما يتحدث عن الفخامة والاحتراف والرقي ويمكنك التواصل مع المكان من خلال الاتي

  • قم بزيارة المحل على عنوان الرياض حي الرحمانية طريق الملك فهد ويمكن معرفة موقع المحل عبر خرائط جوجل.
  • قم بزيارة الموقع الرسمي ““.
  • الهاتف +966563136000.

أماكن لبيع الأحجار الكريمة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية إلكترونياً

يمكن شراء الأحجار الكريمة من خلال بعض الأماكن على الإنترنت بشرط أن يكون الشخص قادرًا حقًا على تمييز الأصل عن الأحجار المزورة حتى لا يكون ضحية للاحتيال، ومن الأماكن الموجودة على الإنترنت

  • موقع السوق المفتوح كل ما هو مطلوب هو تعبئة بيانات البحث أعلى الصفحة وكتابة “جواهر” في مربع النوع، ثم الضغط على بحث، وبعد ذلك يمكنك الاختيار من العرض على الإنترنت، ويمكن الوصول إليه “”.
  • Weird1shop يقدم مجموعة أحجار كريمة فاخرة أصلية يسهل الوصول إليها وأنيقة.
  • موقع Alibaba العربي يبيع بلورات الكوارتز الخضراء الجميلة والهيماتيت والعديد من الأحجار الأخرى، ويمكن زيارتها “”.
  • موقع سوق العرب من المواقع التي تباع فيها الأحجار الكريمة مثل الياقوت الخام والمرجان الخام والتوباز السماوي ويمكنكم زيارة الموقع “.

فئات و أنواع الأحجار الكريمة

توجد فئة كبيرة وأنواع عديدة ومختلفة من الأحجار الكريمة، كما تم اكتشاف بعض المواقع المميزة بالأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية، ولذلك تتم أعمال التنقيب لاستخراج خيرات الأرض، ومن هذه الأنواع

  • الماس السعودي (كوارتز) يوجد في محافظة وادي الدواسر بالمملكة، ويبلغ سعر قيراطه حوالي 3 دولارات.
  • الزبرجد من أقدم الأحجار في العالم وأقدمها، أحب المصريون القدماء استخدامه وكان يطلق عليه في ذلك الوقت اسم “حجر الشمس”.
  • حجر الياقوت نوع خاص من معدن “اكسيد الالمونيوم”، ذو ألوان ساحرة وأشكال رائعة، وهو من عائلة الياقوت. هذا الأخير هو أيضًا فرع من “اكسيد الالمونيوم” ولكن لونه أحمر ياقوتي، والمعروف أيضًا باسم الجمرة الخبيثة الحمراء، وهو نادر للغاية.
  • المرجان هناك أقوال عن قدرته على علاج بعض الأمراض مثل (الجذام، قرحة المعدة)، عند مزجه كمسحوق مع العسل، ويقال إن لبسه يحسن الحالة العاطفية.
  • الفيروز هناك اعتقاد بأنه يجذب الخير ويقي من الحسد. لذلك ينعم البعض به، إذ يشاع أنه قادر على تقوية القلب وتنظيم دقاته. وتتميز بلونها الفيروزي، ويعود اكتشافها إلى فترة ما قبل الأسرات في العصر الفرعوني، حيث تم العثور عليها في المقابر الفرعونية.
  • حجر البريل ينتمي إلى نفس عائلة المواد الطبيعية التي تنتج الزمرد الأخضر، وهو موجود في المملكة العربية السعودية، ولكن ليس في أفضل حالاته في منطقة بئر قيراث في “بيشة”.
  • حجر القمر سمي بذلك لأن انعكاس الضوء عليه يجعله يشبه القمر، ويوجد في عدة أماكن في المملكة مثل (حارة رهط، حارة المدينة، مواقع الحرث، مجاري الأودية)، مثل لاماكن بيعها تقع جنوب غرب حائل.
  • العقيق العقيق الأحمر من أشهر أنواع الأحجار الكريمة حول العالم. يستخدم على نطاق واسع في صناعة المجوهرات والإكسسوارات الفضية.
  • حجر الأمازونيت كان مهمًا سابقًا في عالم الميتافيزيقيا والميتافيزيقيا. حيث كان يستخدم قديماً لطرد السحر والأرواح الشريرة والشياطين، ولونه الأخضر يميل إلى اللون الأزرق، وليس له قيمة اقتصادية.
  • حجر العقيق يشبه ثمرة الرمان نوعًا ما، ويستخرج في السعودية من (وادي الخيام، جبل الحامات).
  • العنبر من أشهر أنواع الأحجار الكريمة، ويتكون من أشجار الصنوبر التي تشكلت منذ آلاف السنين. يتم استخدامه في صناعة المجوهرات ويحظى بشعبية كبيرة.

اقرأ ايضا :ثروات المملكة العربية السعودية

وهكذا في هذا المقال قدمنا ​​من خلال سطور ل ترشيحات لأفضل أماكن بيع الأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك معلومات الاتصال مع كل منها، مع لمحة عامة صغيرة عن مجموعة الأحجار الكريمة المتوفرة في المملكة العربية السعودية، والتي يتم استخدامها بطرق عدة.

السابق
خريطة مفاهيم التفكير الناقد تعرف عليها وما هي
التالي
عائدة العتيبي من هي تعرف على سيرتها الذاتية

اترك تعليقاً