السعودية

الدكتورة هند الدبيخي تعرف عليها وعلى سيرتها

الدكتورة هند الدبيخي تعرف عليها وعلى سيرتها

الدكتورة هند الدبيخي , هناك العديد من الشخصيات المهمة التي انتشرت في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد في الدول العربية العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع، والذين حققوا العديد من النجاحات في الحياة. في المملكة العربية السعودية، الفتيات والنساء ليس لديهن رخصة قيادة، لكن هند تمكنت من الحصول عليها.

من هي هند الدبيخي السعودية

هند طبيبة سعودية تقلدت العديد من المناصب العلمية الرفيعة في المملكة العربية السعودية. هي أكثر النساء تطلبا لحقوق المرأة في المملكة العربية السعودية. كما حصل على العديد من المنح العلمية في الخارج، ومن أبرز هذه المنح برنامج الملك عبد الله للابتعاث للدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، كما قدم العديد من الأوراق البحثية العلمية.

أهم إنجازات هند الدبيخي

هود الدبيخي هي أول امرأة تحصل على رخصة قيادة في المملكة العربية السعودية، وقد تقدمت للعديد من التحقيقات العلمية وحصلت على أفضل تحقيق بحثي بعد التخرج. وتعتبر أيضًا من بين النساء الناجحات في الدولة، اللواتي ظهرن في العديد من المواقع الاجتماعية. كامرأة مثابرة وناجحة، حصلت على العديد من المنح الدراسية لدراساتها.

هند الدبيخي والمواقع الاجتماعية

تعرضت الدكتورة هند الدبيخي لمخاطبة العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وادعت العديد من المواقع الإلكترونية أنها كانت أول امرأة تحصل على رخصة القيادة، حيث كانت هذه الشخصية موضع انتقادات من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل. وأعلنت الدكتورة هند رسميا عن توقيف سيدة اتهمت بإساءة معاملة أهالي بريدة، وحكمت عليها المحكمة الجزائرية بالسجن ثماني سنوات على هذا الانتهاك، وغرامة بنحو 30 ألف ريال سعودي.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
اسم المدينة المنورة الاصلي
التالي
سبب وفاة والد محمد بن عبدالله المهري

اترك تعليقاً