السعودية

اكبر هزيمة للهلال تعرف عليها متى واين

اكبر هزيمة للهلال السعودي، يعد فريق الهلال السعودي من أكثر الفرق شهرة في الدوري السعودي، سنقدم لكم من خلال هذا المقال معلومات عن الهلال السعودي وما هي أكبر خسارة ٨له .

اكبر خسارة للهلال

إن أكبر خسارة لنادي الهلال كانت أمام الأهلي 0-12 لصالح الأهلي، لكن هذا الخبر غير دقيق وعار عن الصحة، وقد أثار غضب جماهير نادي الهلال، وخاصة بعد أن نشرت جماهير الأهلي السعودي هذا الخبر في أوساط الرياضة السعودية، ولكن وفقًا لما ورد في بعض الصحف والمصادر القديمة فإن الأهلي فاز بنتيجة 12-0 على أحد الفرق التي تدعى الهلال لكن ليس الهلال السعودي، وإنما الهلال البحري.

نادي الهلال السعودي

إن نادي الهلال السعودي، هو نادٍ محترف متعدد الرياضات في المملكة العربية السعودية، لديه فريق كرة القدم ينافس في دوري المحترفين السعودي، تأسس الهلال في 16 أكتوبر 1957، وهو أحد الفرق التي شاركت في جميع مواسم الدوري السعودي للمحترفين منذ إنشائه في عام 1976 م، فاز الهلال ب 64 لقبا رسميا على الصعيدين الوطني والدولي و 100 بطولة، أما في المسابقات المحلية.

فاز الهلال ب 17 لقبا في الدوري المحترف، و 13 لقبا لكأس ولي العهد، وسبعة ألقاب لكأس الاتحاد السعودي، وتسعة ألقاب لكأس الصعيد الملك، وثلاثة أضعاف ألقاب لكأس السوبر، وكذلك كأس المؤسس السعودي، أما على الدولي، يمتلك الهلال ألقاب قياسي في الاتحاد الآسيوي كرة القدم مثل دوري أبطال آسيا في 1991 و 2000 و 2022 و 2022، وكأس الكؤوس الآسيوية في 1997 و 2002 وكأس السوبر الآسيوي في 1997 و 2000 م، وفي سبتمبر 2009، حصل الهلال على جائزة أفضل نادي آسيوي في القرن العشرين قبل ” IFFHS “.

خسائر اخرى للهلال

كما هو حال في النوادي الرياضية، يوجد انتكاسات وخسارات، وخاصة،النوادي المحترفة والمحققة للألقاب مثل نادي الهلال السعودي، حيث تعرض الهلال السعودي انتكاسات وخسارات موجعة كان أبرزها ما يلي:

  • الرباعية أمام اتحاد جدة وذلك في عام 1999 م عندما خسر الهلال أمام نادي اتحاد جدة 4-0 في إحدى مواجهات الدوري السعودي.
  • أمام نادي الأهلي بنتيجة 5-1 في بعض مواجهات الدوري السعودي.
  • خماسية الشارقة الإماراتي في عام 2004 م، تلقى الهلال هزيمة من قبل نادي الشارقة الإماراتي بنتيجة 5-2، في إحدى مواجهات دوري أبطال دوري.
  • الاتحاد في عام 2008 م، تعرض الهلال لهزيمة بيرة من نادي الاتحاد بنتيجة 4-1 بإحدى مواجهات كأس الملك.
  • رباعية ولسان الكوري في ام 2012 م تعرض الهلال للهزيمة قبل نادي أولسان الكوري في إحدى مواجهات دوري أبطال آسيا.
  • خماسية التعاون كانت النتيجة آخر خسارة مروعة للهلال مشاهدة عدت من اكبر الخسارات في تاريخه، وذلك من خلال المواجهات في كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2022 م.

آخر خسارة للهلال بالدوري

إن آخر خسارة تعرض لها نادي الهلال السعودي ضمن مواجهات الدوري السعودي كانت من قبل نادي الفتح، والذي خسر أمامه بنتيجة 3-2 لصالح الفتح، حيث كانت المباراة مقامة على استاد ملعب فيصل بن فهد، وكانت نتيجة المبارة لصالح الهلال الذي افتتح التسجيل بالدقيقة 12، ولكن الفتح حصل على ضربتي جزاء خلال المبارة كانت آخرها في الدقيقة 87، أي في الدقائق الأخيرة للقاء، حيث قد حسم اللاعب “مراد بانتا” اللقاء بفوز ناديه الفتح بضربة الجزاء الأخيرة.

إلى هنا نأتي لختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان أكبر خسارة للهلال، والذي قيمنا فيه على نادي الهلال السعودي، كما تطرقنا بالحديث عن سجل نكسات النادي  أثناء مسيرته الكروية.

السابق
مالك السيف غاليري من هو تعرف عليه
التالي
نيفين العواودة من هي تعرف عليها في سطور قليلة

اترك تعليقاً