منوعات

استونيا اين تقع على خريطة العالم وحقائق عنها

استونيا اين تقع على خريطة العالم وحقائق عنها هذا الاستفسار أصبح محل بحث العديد حول مختلف أنحاء العالم لمعرفة مدى الضرر الذي سوف يحّول بها بسبب ما هو قائم بين أوكرانيا وروسيا من حرب قد تصل حد اشتعال حرب عالمية ثالثة، حيث إن إستونيا جمهورية تمتلك من المساحة حوالي 45227 كيلو متر مربعاً أي ما يُعادل حوالي 17462 ميلاً مربعاً، مع عدد من السكان لا بأس به،

وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

استونيا اين تقع على خريطة العالم وحقائق عنها

تقع إستونيا “إيستي” أو ما يسمى رسميًا بجمهورية إستونيا “إيستي فاباريك” في شمال أوروبا، وتحديداً في منطقة بحر البلطيق، حيث يحدها من الغرب بحر البلطيق ومن الشمال خليج فنلندا. بينما يحدها من الجنوب لاتفيا ومن الشرق الاتحاد الروسي وبحيرة بيبوس. 15 مقاطعة عاصمتها تالين، كرستي كاليوليد هو رئيس الدولة وكاجا كالاس هو رئيس الوزراء.

ما هو أصل اسم استونيا

تسمى جمهورية إستونيا في الإستونية “Eesti Vabariik” وهذا الاسم مرتبط بكاتب روماني يدعى “Tacits” حيث وصف “Tacits” مجموعة من الأشخاص باسم Este في كتابه المسمى “The Book of Germany”، وفي في الملاحم الإسكندنافية القديمة، تم ذكر دولة تسمى إستونيا، حيث يكون هذا الاسم هو الاسم الرسمي لإستونيا في اللغات الجرمانية الحديثة.

ما هي عاصمة إستونيا تالين

مدينة تالين هي أكبر مدينة في جمهورية إستونيا وعاصمتها. المركز الإداري لتالين هو حي هارجو. تالين هي واحدة من أقدم العواصم في شمال أوروبا. في القرن الثالث عشر كانت تعرف باسم “ريفيل” . تبلغ مساحة مدينة تالين حوالي 159.2 كم أي ما يعادل حوالي 61.5 ميلاً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها حوالي 418000 نسمة، كما تم تصنيف مدينة تالين ضمن المدن العالمية وتعتبر من أفضل عشر مدن رقمية في العالم، وحتى عام 2011 م، كانت عاصمة الثقافة الأوروبية.

ما اللغة الرسمية لإستونيا

يتحدث الإستونية شعب إستونيا، Eesti keel، وهي إحدى اللغات الرسمية في الاتحاد الأوروبي، ويتحدث الإستونية حوالي مليون شخص في جمهورية إستونيا وعدد من المهاجرين الإستونيين حول العالم. تحتوي اللغة على درجات مختلفة من الأصوات، والتي يصنفها اللغويون إلى ثلاث درجات من “طويل جدًا – طويل – قصير”، على سبيل المثال “k k – k’k – toto”. لا يوجد ارتباط بينها وبين اللغات القريبة جغرافيًا مثل اللاتفية والسويدية والروسية، ولكن هناك صلة بينها وبين اللغات الليفونية والكاريلية.

ما هو حجم إستونيا وما هو عدد سكانها

تبلغ مساحة إستونيا حوالي 45228 كيلومترًا مربعًا وإحداثياتها 59 درجة شمالاً. 26 درجة شرقا بينما تبلغ نسبة الماء فيها حوالي 4.45٪. يبلغ عمر السكان حسب الإحصائيات حوالي 77.73659 سنة.

قوة اقتصاد استونيا

تتمتع إستونيا بالاستقرار المالي نظرًا لاعتمادها الكبير على العوامل الخارجية، حيث لا يسمح البنك المركزي أو الحكومة بتنظيم أسعار الفائدة ومقدار العملة المتداولة فيها، وبالتالي فإن المعروض النقدي يعتمد كليًا بشأن حجم رصيد العملة الأجنبية، والمشاكل الاقتصادية في إستونيا لا تبدو واضحة، باستثناء الحسابات الجارية والتجارة.يعود نمو الاقتصاد الإستوني بالكامل إلى طفرة الائتمان والإسكان المترابطة، التي تسببها في معظم الحالات البنوك الدنماركية والسويدية للأجانب من خلال ملكية البنوك التجارية.

الموقع الجغرافي استونيا

يوجد في إستونيا حوالي 2500 جزيرة، والتي تضم بعضًا من أجمل الشواطئ في العالم مع العديد من المنحدرات الصخرية، فضلاً عن عدد كبير من المستنقعات الحجرية التي تشكل حوالي خمس أراضي الجمهورية، بالإضافة إلى العديد من تقع الفوهات النيزكية، التي تم تصنيفها على أنها أكبر فوهات نيزكية في عالم به مناطق حيوية متنوعة، وأعلى المناطق الطبيعية في إستونيا على ارتفاع 318 مترًا فوق مستوى سطح البحر، نظرًا لعدم وجود جبال داخل إستونيا.

حالة الجو (المناخ الإستوني)

إستونيا هي إحدى الدول التي تتميز بمناخ معتدل مع عدة مواسم محددة، لأن حوالي 50٪ من مساحة إستونيا غابات، وفي السطور التالية سنناقش مناخ إستونيا بالتفصيل بعد أن ناقشنا حيث تقع إستونيا على الخريطة

  • الشتاء يتميز الشتاء الإستوني بالبرودة الشديدة عندما تصل درجة الحرارة إلى 0 درجة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون 0 درجة، وفي يناير وفبراير تكون درجة الحرارة في معظم الحالات -1 درجة مئوية. ، وغالبًا ما يتساقط الثلج نتيجة جبهات الطقس الأطلسي مع كتل هوائية شديدة البرودة من روسيا ومن القطبين.
  • الربيع تكون الأيام أطول نسبيًا في الربيع وترتفع درجة الحرارة ببطء في هذا الموسم، وفي أبريل يذوب الثلج ويتحول الطقس إلى البرودة مرة أخرى من بداية مايو، أحيانًا مع تساقط الثلوج، لذلك الربيع في إستونيا هو موسم تقلبات مناخية .
  • الصيف الصيف في إستونيا هو أحد أجمل فصول السنة، حيث بلغت أعلى درجة حرارة مسجلة في إستونيا في الصيف 22 درجة أثناء النهار وحوالي 12 درجة في الليل، والصيف في إستونيا ممطر في الغالب، حيث يقع كل ثلاثة أيام تقريبًا في الصيف
  • الخريف من أسوأ مواسم السنة في إستونيا، ويطلق عليه الإستونيون الموسم الممل، وفي نهاية شهر سبتمبر تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير بسبب تساقط الثلوج بكثافة، وتكون الأيام قصيرة جدًا، على عكس الربيع، لذلك هذا هو أحلك الوقت من السنة.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
كم عمر فاطمة الصفي 2022
التالي
هل يمكن حجز فندق بدون عقد زواج في السعودية

اترك تعليقاً